السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تعطل واتساب.. 3 أسباب وراء توقف الخدمة

عطل الواتساب

عطل الواتساب

تتعرض العديد من التطبيقات إلى الكثير من الأعطال الفنية التي تُؤدي إلى توقف هذه الخدمات الشهيرة مثل واتساب، وفيسبوك، وتويتر، وإنستجرام، فتخسر الشركات مبالغ فادحة، بسبب هذه التوقفات.

ويُعد واتساب من أشهر التطبيقات التي يحدث فيها أعطال جمة، نظرًا لأنها الوسيلة الأشهر في التواصل حول العالم، فهو غير مُكلف على الإطلاق مقارنةً بالمكالمات الهاتفية، بجانب أنه أداة التواصل الأساسية في العديد من الشركات ومكاتب العمل الرسمية.

وضرب تطبيق واتساب عطل تكنولوجي أمس الأربعاء، استمر لمدة 20 دقيقة، وعجز المُستخدمون عن إرسال الرسائل المُختلفة، علاوة على أنه لم يكن يعمل على أجهزة الكمبيوتر المُختلفة. وبذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية 3 أسباب رئيسية وراء تعطل واتساب.

الأسباب الرئيسية لتعطل الواتساب

1- تحدث هذه الأعطال نتيجة وجود خلل في أحد السيرفرات الرئيسية، نتيجة الضغط المُتلاحق على هذه النوعية من الخدمات.

2- تتعرض هذه التطبيقات للسرقة على يد القراصنة، لا سيما في ظل تطور تقنية الذكاء الاصطناعي التي اجتاحت حياتنا بشكل كبير.

3- عدم احتواء بعض الأجهزة على خاصية الآمان، مما يُؤدي إلى فقدان الثقة.

عطل يضرب واتساب

وأبلغ عدد كبير من المُستخدمين في دول مختلفة عن توقف الخدمة لديهم، ومن جانبها أكدت شركة "ميتا" المالكة لتطبيق واتساب أنهم يعملون على إصلاح العطل وانتهاء الأزمة في أقرب وقت، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وسرعان ما تم حل هذه الأزمة، لتلاشي الخسائر الفادحة التي تنتج، بسبب أعطال الواتساب المُتكررة، لذا تبذل شركة ميتا قصارى جهدها، لتجنب هذه التوقفات التي ازددات بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ويُذكر أن تطبيق الواتساب، سجل أرقامًا مهولة من الأعطال الفنية هذا العام في واقعة فريدة وغير مسبوقة.

search