السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب اليوم، تعرف على سعر عيار 18 بعد انخفاضه 69 جنيها

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

تقى محمود

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأحد 28 يناير 2024، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3214.2 أي انخفض بقيمة 69 جنيها عن أسعار الأمس.

ونرصد خلال التقرير التالي أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم الأحد 28 يناير 2024:

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد 28 يناير 2024، خلال تعاملات اليوم نحو 3214.2 جنيه جنيها للبيع.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 28 يناير 2024، في محلات الصاغة نحو 3,870جنيها للبيع بينما سجل 3,750 جنيها.

وأعرف سر ارتفاع الفارق بين سعر شراء الذهب وبيعه لـ100 جنيه من هنا

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 28 يناير 2024، نحو 31,360 جنيهًا للبيع، بينما سجل 30,176 للشراء.

 

كيفية الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب

وفي سياق متصل، يبحث الكثيرون عن كيفية الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب وهو ما أجاب عنه هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، قائلًا إنه يمكن الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب، من خلال فتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب لتكون مرخص لها بأداء نشاط الشراء والبيع، ومقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أن سعر الوثيقة في الصندوق متاح على موقع البورصة نفسه للتأكد من السعر الحقيقي وقت الشراء أو البيع.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أنه بعد تحديد شركة تلقي الاكتتاب في صناديق الاستثمار في الذهب وقراءة نشرة الاكتتاب وشروطها بشكل دقيق ومن ثم يتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بشراء الذهب من خلال الصندوق.

مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

وألمح الخبير الاقتصادي، أن صندوق الاستثمار في الذهب له العديد من المزايا بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء، حيث يقلل من وجود المضاربات في السوق بجانب أنه استثمار آمن، ويتيح للمواطنين أصحاب الأموال والمدخرات الصغيرة يكون لديهم استثمارات في الذهب بدون امتلاكهم الذهب بشكل مادي.

و نصح الخبير الاقتصادي المواطنين بشراء الذهب أو الاكتتاب عليه في وقت انخفاض سعره واجتنابه في الأوقات التي يرتفع فيه السعر عن الطبيعي خاصة في الوقت الذي يكون فيه أسعار مبالغ بها.

وأكد أنه يمكن للعميل أن يبيع جزءًا من الوثائق وقتما شاء وتسييل الأموال حسب الشروط المتواجدة في نشرة الأكتتاب، مشيرًا إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب أزيموت بلغ نسبة نموه خلال 2023 نحو 30%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية