الخميس، 11 يوليو 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب اليوم الأحد ،أزمة عنيفة تضرب سوق المعدن الأصفر في مصر

أسعار الذهب اليوم الأحد

أسعار الذهب اليوم الأحد

منار عبد العظيم

شهدت أسعار الذهب المحلية، ارتفاعاً مبالغاً في الأسواق مما أدي إلى غلق سوق الصاغة، إضافة إلى غلق العديد من المحلات، وذلك نتيجة التلاعب في أسعار الذهب وبالغعل وقفت التعاملات منذ الأسبوع الماضي.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الذهب اليوم الأحد وسعر عيار 21 والجنيه الذهب.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 28 يناير 2024، في محلات الصاغة نحو 3825 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 28 يناير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 30600 جنيهًا

 أعنف أزمة في سوق الذهب

وفي سياق متصل، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» إن الأزمة الحالية سببها ضعف حركة البيع والشراء لأجل غير مسمى، موضحاً أن زيادة حجم مشاكل سوق الذهب دون وضع حلول لها، أدت إلى حدوث تلاعب في الأسعار وارتفاعها بشكل مبالغاً فيه. 

زيادة حجم الكارثة

 وفي وقت سابق ، حذرت  " آي صاغة" مررًا وتكرارًا من زيادة حجم الكارثة، حيث تصدت المنصة أكثر من مرة للتلاعب في التسعير، معلنة وقف الأسعار عبر منصاتها الرسمية، في ظل خروج البعض للإدلاء بتصريحات عبر وسائل الإعلام، بأن حركة السوق طبيعية، وارتفاع الأسعار بفعل العرض والطلب.

 دفع السوق لمواجهة أكبر الأزمات في تاريخ

وأوضح ، أن التراخي في التعامل مع الأزمة، هو الذي دفع السوق لمواجهة أكبر الأزمات في تاريخه، نتيجة التعتيم المتعمد،إضافة إلى أن بعض كبار تجار الذهب الخام استغلوا آلية العرض والطلب، للتلاعب في الأسعار، دون إصدار بيانات حقيقة تكشف حجم المخزون المحلي من الذهب الخام، لاسيما بعد وقف الاستيراد، مثلما تفعل البنوك الآن وتعلن عن حجم أموال المودعين في الشهادات.

 تداعيات أزمة غلق السوق ووقف التعاملات

وأضاف، أن الدفاع عن هذه الممارسات الخاطئة، خلال الفترات الماضية، أدى لتكرارها، وبصورة فجة، فمن أمن عقوبة جريمته، كرر فعلها، إلى أن كانت وقعت الكارثة التي حذرنا منها، وتم غلق سوق الذهب، ووقف التعاملات، وتعطيل مصالح التجار والمواطنين مشيراً إلى أن تأثير تداعيات أزمة غلق السوق ووقف التعاملات، كبيرة على قطاع يضم آلاف من العمالة غير المنتظمة، بالورش والمنشآت الصغيرة، والتي تتقاضى رواتبها بصورة أسبوعية، ما يعمل على الإضرار بآلاف الأسر في ظل أزمة اقتصادية طاحنة.

وفي ذات السياق ،علق نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، على قرار وقف عرض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، على المنصات التابعة للشعبة.

وأرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، قرار تعليق عرض أسعر الذهب، إلى الارتفاع المبالغ في أسعار الذهب، بالإضافة إلى حالة الارتباك الشديدة التي تسيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب.

وأوضح، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن القبض على بعض تجار الذهب كان سبباً في توقف نشر الأسعار لحين استقرار الوضع.

توقف عرض الأسعار لإعادة توزان أسعار الذهب 

وأكد أن الأسواق تعمل بشكل طبيعي وفقاً لآخر تحديث في سوق الصاغة، ولكن  إضافة إلى أن سرعة تغير الأسعار أدى إلى ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق نشر الأسعار لحسم أسعار البيع والشراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.