الأحد، 07 يوليو 2024

01:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محتكري الذهب، ضبط عصابة جديدة للتنقيب عن المعدن الأصفر

التنقيب عن الذهب

التنقيب عن الذهب

أمة الله عمرو

محتكري الذهب، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على عدد من القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة الذهب الخام، المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي.

القبض على عصابة من محتكري الذهب

محتكري الذهب، أثبتت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، بالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر، أن تشكيل عصابي من محتكري الذهب مكون من 11 شخصا  «لأربعة منهم معلومات جنائية»، مقيمين بنطاق محافظات البحر الأحمر والقاهرة وقنا وأسوان، بسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعي، بالصحراء الشرقية.

وفور إنهاء الإجراءات تم إلقاء القبض عليهم، وبتفتيشهم وجد بحوزتهم: «55 كيلو جرام من أحجار الكوارتز - 15,346 كيلو جرام ذهب «سبائك ومشغولات» - 282 جرام ذهب صيني - 76 جرام فضة - 4 كيلو جرام سبائك لخام النحاس – عدد من الأدوات المستخدمة في تشكيل وسبك ومعايرة الذهب - كميات من مواد كيميائية المستخدمة في تشغيل المعادن النفيسة - سيارة ربع نقل – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية».

محتكري الذهب، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بمزاولة نشاطهم الإجرامي، غير المشروع على النحو المشار إليه، وتقدر القيمة الإجمالية للمضبوطات بنحو 97 مليون جنيه.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

التحفظ على ممتلكات 5 من محتكري الذهب بالصاغة

محتكري الدهب، أمرت نيابة الجمالية الجزئية، الخميس الموافق 25 يناير الجاري، بضبط وإحضار اثنين من تجار الذهب بعد أن أدلى 3 تجار عليهم، بمشاركتهم في الاتجار بالغش والتدليس والاحتكار، للذهب الخام، بسوق الصاغة في منطقة الحسين.

كما أمرت بالتحفظ على جميع ممتلكاتهم وأموالهم، المتحصلة من تجارة المصوغات الذهبية والذهب الخام، وتشميع جميع المحال التجارية الخاصة بالمصوغات بالشمع الأحمر، وأمرت باستماع شهود العيان في المنطقة على أخلاقهم وسمعتهم في السوق، وباستجواب من يعملون معهم بتجارتهم غير المشروعة.

وطالبت الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها، لإلقاء القبض على 5 آخرين يعملوا في سوق الذهب، ولديهم ارتباطات بالتجارة غير المشروعة، بالذين تم إلقاء القبض عليهما، لبيان علاقتهم ومشاركتهم، بما يطلق عليهم «الدهابة»، لتنقيبهم عن خام الذهب بالصحراء الشرقية بمصر، دون تصريح أو موافقة من الجهات المختصة.

محتكري الذهب، القبض على تجار بتهمة الغش

ومساء الأربعاء الماضي، أمرت نيابة الجمالية الجزئية، بحبس 3 أشخاص أصحاب محلات مشغولات ومصوغات ذهبية، بتهمة الغش التجاري، والتلاعب في صنع المشغولات الذهبية، في منطقة الصاغة بالحسين.

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين، أنهم أضافوا موادا على الذهب الخام، بنسبة أعلى من المقررة لهم قانونيًا، مما يدل على غشهم وتدليسهم وتلاعبهم، بضمائرهم لتحقيق مكاسب مالية بشكل أسرع.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، التابعة لمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على 3 تجار مشغولات ذهبية في منطقة الصاغة بالسين، وهذا عن طريق شن حملة موسعة لضبط أصحاب المحلات المتخصصين، في ترويج المشغولات الذهبية والعملات الذهبية، بسوق الذهب في شارع الصاغة بالحسين.

محتكري الذهب، غش تجارة المعدن الأصفر

وكانت بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الجمالية، بلاغًا من أحد الأشخاص يفيد قيام بعض أصحاب محلات الذهب في منطقة الصاغة، بالغش والتدليس في تجارة الذهب، عن طريق إضافة العديد من المواد المعدنية على الذهب بنسب أعلى من المسموح بها، وعلى الفور تم شن حملة لإلقاء القبض عليهم.

وبتفتيش المحلات خلال ضبطهم تم التحفظ على بضائع محفوظة في خزائن المحلات، وفي الورش قبل تصنيعها، وكان يتم العمل على دمغها حتى لا تقع تحت طائلة الغش، وبمواجهتهم أقروا أنه لم يتم تواجد مشغولات ذهبية غير مدموغة أو مصنوعة بطرق مخالفة وبنسب أخرى غير المشروعة قانونًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية