الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط هتافات وصفته بالفاشي والفاشل.. نتنياهو يواجه غضب عائلات المحتجزين (فيديو)

متظاهرون يطالبون بإقالة نتنياهو

متظاهرون يطالبون بإقالة نتنياهو

وداد العربي

A A

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس السبت عدداً من المتظاهرين في تل أبيب الذين طالبوا بإسقاط رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته على خلفية فشلهم في تحقيق الأهداف المزعومة في حربهم على غزة، وفقاً لوسائل إعلام الإحتلال.

وبالفعل بعد 113 يوم من الحرب على غزة فشل نتنياهو وحكومته وجيشه في تحقيق أى نصر أو القضاء على الفصائل الفلسطينية وأيضاً فشلوا في استعادة المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومنهم من قتل برصاص الجنود الصهاينة وآخرون ماتوا في الغارات المستمرة على القطاع.

إعلام الاحتلال

قالت صحيفة هآرتس: «للمرّة الأولى منذ بدء الحرب: عشرات الإسرائيليين في بئر السبع يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو، ويرفعون لافتات كتب عليها: "الإقالة الآن، لا للفاشية، ولتطرد حكومة الفشل».

ونقل موقع أكسيوس عن عائلات المحتجزين: «لو كان أبناء نتنياهو في الأسر لدى حماس لكان هو وزوجته معنا في ساحة الاحتجاج»، وقال آخرون: «نتوقع من نتنياهو إصلاح الفشل وليس توبيخ الفصائل».

كما تناولت وسائل إعلام الاحتلال في عناوين عاجلة أن «آلاف الصهاينة يتظاهرون في تل أبيب وحيفا وبئر السبع للمطالبة بإسقاط الحكومة واستعادة المحتجزين».

«مستوطنون يتظاهرون في حيفا للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو والدعوة لانتخابات مبكرة».

«التظاهرات تتوسع وترفع سقف المطالب».

«إسقاط الحكومة وانتخابات مبكرة وصفقة تبادل».

مواقع التواصل الإجتماعي تتداول مشاهد القمع

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد توثق قمع الشرطة للمتظاهرين، حيث تم استخدام الهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وكانت المظاهرات قد انطلقت في عدة مدن إسرائيلية احتجاجا على حكومة نتنياهو، وذلك تزامنا مع مظاهرة أخرى لأهالي الرهائن احتشدت أمام منزل نتنياهو في مدينة قيسارية مطالبة بوقف الحرب على غزة وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

تفاصيل الاحتجاجات

بدأت المظاهرات في تل أبيب بعد ظهر اليوم السبت، حيث تجمع المئات من المتظاهرين في ساحة "ديزنغوف" وسط المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات مناهضة لحكومة نتنياهو، ومطالبة بإسقاطها.

وسرعان ما تدخلت شرطة الاحتلال لتفريق المتظاهرين، حيث استخدمت الهراوات والغاز المسيل للدموع.

وأسفرت المواجهات عن اعتقال عدد من المتظاهرين، بينهم صحفيين ونشطاء حقوق الإنسان.

احتجاجات أخرى

وشهدت عدد من المدن المحتلة الأخرى مظاهرات مماثلة، منها مدينة القدس ومدينة حيفا، وفي مدينة قيسارية، احتشد العشرات من أهالي الرهائن أمام منزل نتنياهو، مطالبين بوقف الحرب على غزة وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

موقف المعارضة

أدانت المعارضة الإسرائيلية قمع الشرطة للمتظاهرين، واعتبرته "انتهاكا لحق التعبير".

وقالت عضو الكنيست عن حزب "ميرتس" ميخال روزين، إن "قمع الشرطة للمتظاهرين هو دليل على استبداد حكومة نتنياهو".

وأضافت: "نتنياهو لا يريد أن يسمع صوت الشعب، لذلك يلجأ إلى القمع".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search