الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شجع طفلك وامدحه، نصائح الصحة النفسية إلى الآباء للتعامل مع أطفالهم

نصائح للآباء للتعامل مع أطفالهم

نصائح للآباء للتعامل مع أطفالهم

الزهراء علام

A A

يبحث الكثير من الأشخاص على طرق التعامل السوي مع أطفالهم، لحمايتهم من الصدمات النفسية وتقليل نسبة تعرضهم للاضطرابات النفسية طوال حياتهم، ومن الأمور التي تهتم بها وزارة الصحة المصرية هي القاء ضوء الاهتمام على تدعيم مفهوم الصحة النفسية للطفل، من أجل تأسيس جيل لا يعاني من مشاكل تمنعه من الاستمرار في حياته بشكل طبيعي، كما تتيح 16328 الخط الساخن لطلب مساعدة أطباء الصحة النفسية.

وتقدم الصحة نصائح للآباء للتعامل مع أطفالهم، من أجل تقوية العلاقة مع أبنائهم، ونستعرض لكم في السطور التالية أهم النصائح التي وجهتها الصحة للآباء

عزز التواصل الجسدي مع الأطفال

يشعر الأطفال بالاطمئنان عند لمسهم، لذا من الضروري تخصيص وقت للعلب معهم واحتضانهم، فالتقرب الجسدي بين الأطفال والوالدين أمر هام جدا، كما أن فهم شعور الأطفال واحساسهم بقيمتهم وقدرهم لدى أباءهم.

شجع طفلك وامدحه

يجب على الآباء أن يشجعوا أطفالهم على التواصل الصحي والتعبير عن مشاعرهم بطريقة صحية، وفتح قنوات الاتصال من خلال إجراء محادثات يومية وحوارات مع الأطفال عن كيفية شعورهم ومساعدتهم على معرفة التعامل مع المشاعر السلبية التي يمرون بها.
 

المدح والمكافاة

لا تتوقف عن مدح طفلك ومكافاته، يجب ان تلاحظ السلوك الجيد لطفلك وعلق عليه ليعلم أنك تنتبه لأفعاله الجيدة وليس تصرفاته ولا تتوقع منه أن يحقق توقعاتك دائما حتى لا تضغط عليه، كما أن العلاقة القوية بين الابوين تنتج أبناء واثقين من أنفسهم

طور مهارات طفلك

يجب أن يسعى الآباء نحو بناء ثقة أطفالهم في أنفسهم. وذلك من خلال تشجيعهم وتعزيز إيجابيات أعمالهم وتقدير جهودهم، كما يجب أن يساعدوا أطفالهم في تطوير مهارات جديدة والاحتفال بأي تقدم يصلون إليه.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search