الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التوتر على حدود لبنان وإسرائيل مستمر.. وحزب الله يستهدف قوات الاحتلال

جيش الاحتلال

جيش الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

يتصاعد يوميا التوتر علي الحدود اللبنانية الإسرائيلية، في ظل قصف الاحتلال لمدن الجنوب اللبناني، واستهداف حزب الله لمستوطنات إسرائيلية، حيث عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا عن أبرز تطورات الأوضاع في جنوب لبنان، إذ دوت صفارات الإنذار بمستوطنة شلومي بالجليل الغربي قرب حدود لبنان، وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم السبت، غارة جوية استهدفت منطقة قريبة من مارون الراس جنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله" عن أنه استهدف تجمعًا وثكنة للجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان لـ"حزب الله": إنه عند الساعة 08:10 استهدف مقاتلوه تجمعًا ‏لجنود من الجيش الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة المناسبة، مضيفًا: عند الساعة 01:00 استهدف مسلحو حزب الله ثكنة ‌‏"معاليه غولان" الإسرائيلية بصواريخ "فلق 1" وحققوا فيها إصابات مباشرة.

كما نشر "حزب الله" اللبناني فيديو يحتوي على مشاهد من عملية استهدافه قبة تجسسية في موقع جل العلام التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأسلحة صاروخية خاصة، وتم تصوير الصاروخ حتى لحظة الاصطدام.

حـزب الله يستهدف تمركزات إسرائيلية بموقعي جل العلام والعباد

كما استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»  تقريرا عن قيام حزب الله اللبناني، باستهداف تمركزات إسرائيلية بموقعي جل العلام والعباد، جنوبي لبنان، بصواريخ بركان وألحقت بها إصابات مباشرة، وقال حزب الله، في بيان، اليوم السبت، "استهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏عناصرنا، انتشارًا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بصواريخ بركان وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، قال حزب الله: «استهدف ‏‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏عناصرنا، تجمعًا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب موقع العباد بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة»، فيما قالت الفصائل الفلسطينية، إنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل غرب خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

استمرار التصعيد على الحدود اللبنانية 

من جانبه، قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، إن التصعيد مستمر على الحدود اللبنانية، وزادت وتيرته خلال الساعات القليلة الماضية من خلال عمليات الاستهداف التي نفذها جيش الاحتلال لعدد من البلدات، تحديدًا بلدة بيت ليف.

وأضاف سنجاب، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم، أن الاستهداف أسفر عن سقوط 4 قتلى على الأقل لحزب الله في هذه المنطقة، إضافة إلى عدد من الجرحى، وربما هذا من الأعداد الكبيرة التي تسقط للحزب.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أن هناك تحديدًا لهويات القتلى من حزب الله، ونعاهم الحزب بشكل رسمي، وهم أربعة من المقاتلين الرئيسيين للحزب في هذه المنطقة، منوهًا بأن الغارة الإسرائيلية كانت تستند إلى معلومات أو شواهد معينة لاستهداف هذه المجموعة بشكل أساسي.

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إلى أن رد "حزب الله" على هذه العملية عنيف، حيث سقطت عشرات الصواريخ بالقرب من مستوطنة شلومي، ونفذ الحزب 9 عمليات من الجنوب اللبناني، واليوم شهدنا 3 عمليات نفذت حتى الآن باتجاه أهداف إسرائيلية.

حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال بموقع جل العلام

وكشف أحمد سنجاب تفاصيل استهداف حزب الله تجمعًا لجنود الاحتلال بالقرب من مستوطنة شلومي، بعد غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة جنوبي لبنان.

وقال سنجاب، خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إن عمليات القصف متبادلة على الحدود الجنوبية اللبنانية، حيث أعلن حزب الله تنفيذ 4 عمليات باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية استخدم فيها صواريخ متنوعة، منها صاروخ بركان التي استهدفت موقع جل العلام والعباد في الشمال الإسرائيلي، وعدد من المواقع الإسرائيلية الأخرى، والتي حقق حزب الله فيها إصابة مؤكدة.

وأشار إلى أنه سمع دوي صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية في اتجاه إسرائيل، وبالأمس أعلن 9 عمليات  4 عمليات من القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، و5 من القطاع الغربي أغلبها بعد التاسعة مساء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.