الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الابن العاق، قرار قضائي جديد بشأن المتهم بإنهاء حياة والدته في المنيل

حبس - تعبيرية

حبس - تعبيرية

محمود الطحاوي

A A

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس متهم بإنهاء حياة والدته التي تحمل جنسية أحدى الدول العربية، إثر خلافات عائلية بمنطقة المنيل بمحافظة القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت بسرعة بإرسال تحريات المباحث التكميلية، كما أمرت بعرض المتهم على الطبيب الشرعي، لبيان تعاطيه أي مواد مخدرة من عدمه، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

الابن العاق ينهي حياة والدته في المنيل

وكشفت التحقيقات الأولية أن الجثة لسيدة في عقدها السادس من العمر، ومصابة بجرح طعني نافذ في الصدر، أدى إلي حدوث نزيف وتهتكات، ما أسفرت عن مصرعها في الحال.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم، حيث قال إن والده متوفى ويعيش مع أشقائه ووالدته داخل شقة بالمنيل، وكان هناك خلافات عائلية كثيرة بينه وبين أسرته، ويوم الواقعة تشاجر مع شقيقه الأكبر وعندما تدخلت والدته بينهما تشاجر معها ولم يتمالك أعصابه وانتابته حالة انهيار عصبي ثم طعنها طعنة نافذة في الصدر توفيت علىإثرها.

تعود تفاصيل الجريمة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، إخطارا بوجود قتيلة في إحدى الشقق السكنية بمنطقة المنيل، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة وتبين بالفحص مصرع سيدة على يد نجلها.

وعقب تقنن الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم، ونقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة القتل العمد

وينص قانون العقوبات في الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه يحكم على مرتكب هذه الجريمة (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأشار القانون إلى أن القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات تقضي بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search