السبت، 05 أكتوبر 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الذهب تكشف موعد عودة حركة البيع في سوق الصاغة

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

منار عبدالعظيم

A A

علّق نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، على قرار وقف عرض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، على المنصات التابعة للشعبة.

وأرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، قرار تعليق عرض أسعر الذهب، إلى الارتفاع المبالغ في أسعار الذهب، بالإضافة إلى حالة الارتباك الشديدة التي تسيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب.

وأوضح، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن القبض على بعض تجار الذهب كان سبباً في توقف نشر الأسعار لحين استقرار الوضع.

نشر أسعار الذهب بداية من يوم الإثنين المقبل

وأشار «نجيب»، إلى أن الصاغة تنشر أسعارها بشكل طبيعي ابتداء من يوم الإثنين المقبل الموافق 29 يناير 2024  بعد عودة الصاغة من إجازتها الرسمية، لافتا إلى ضرورة توخي  الحذر في شراء الذهب خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأسعار في الأسواق.

وأكد أن الأسواق تعمل بشكل  طبيعي وفقاً لآخر تحديث في سوق الصاغة، ولكن توقف عرض الأسعار لإعادة توزان الأسعار، إضافة إلى أن سرعة تغير الأسعار أدى إلى ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق نشر الأسعار  لحسم أسعار البيع والشراء.

بدوره، أوضح هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة لـ الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن محلات البيع والشراء طبيعية ومستمرة، ولكن بسبب ارتفاع أسعار الذهب بشكل مبالغا فيه، امتنعت الشعبة عن نشر الأسعار لحين استقرار السعر، إضافة إلى أنه حقق أرقاما لم نشهدها وذلك نتيجة الصراعات والحروب التي تشهدها المنطقة مع ارتفاع سعر الدولار.

أسعار الذهب تسجل أرقاما قياسية منذ بداية 2024

وتابع رئيس شعبة الذهب أنه لأول مرة في تاريخ الذهب يسجل أرقاما قياسية في 2024 و ذلك بسبب الموجة الشرائية الغير مسبوقة داخل الأسواق في الوقت الحالي، إضافة إلى أن ما يحدث في الأسواق من تذبذب وعدم استقرار أسعار الذهب يعود لحركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيعيه لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لأسعار الذهب تأثرا بارتفاع الأسعار العالمية.

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

وفي سياق متصل، حافظت أسعار الذهب، اليوم السبت 27 يناير 2024، على آخر ارتفاع لها حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3830 جنيها، وفقا لآخر تحديث من الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

وتسجل أوقية الذهب نحو 2032 دولارًا.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الذهب، في مصر اليوم السبت 27 يناير 2024.

سعر الذهب عيار 24 اليوم السبت

سجل الذهب عيار 24 اليوم السبت 27 يناير 2024، خلال تعاملات اليوم نحو 4377 للبيع.

سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت 27 يناير 2024، في محلات الصاغة نحو 3830 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 اليوم السبت

سجل سعر الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم السبت 27 يناير 2024، نحو 3283 جنيهاً للبيع.

سعر الذهب عيار 14 اليوم السبت

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم السبت 27  يناير 2024، إلى 2999 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم السبت

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 27 يناير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 30640 جنيهًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search