الأحد، 07 يوليو 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كلمات المرور الأكثر شيوعًا، في أول شهر بالسنة الجديدة 2024

كلمات المرور الأكثر شيوعًا في 2024

كلمات المرور الأكثر شيوعًا في 2024

نورهان عبدالعزيز

كلمات المرور، في نهاية أول شهر من العام الجديد، يتسابق المستخدمون لمعرفة كلمات المرور الأكثر شيوعًا في 2024 لعدم استخدامها مرة أخرى لما تُسببه من كوارث تتمثل في اختراق البيانات واقتحام الخصوصية التي نبحث عنها طوال الوقت.

كلمات المرور الأكثر شيوعًا في 2024

كشف العديد من الخبراء عن كلمات المرور الأكثر شيوعًا في بداية 2024، فتم التوصل إلى حروف كلمة Qwerty123 على أنها الجملة الشائعة التي يعتمد عليها 90% من المستخدمين.

وأوضح الخبراء، أن مجموع الأرقام 111111 و12345 و123456 من أشهر كلمات المرور التي اعتمد عليها المستخدمين في بداية 2024، مما يؤدي إلى سهولة اختراق الحسابات المختلفة، حسبما كشفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

وقال العلماء، إنه يجب استخدام كلمات مرور قوية ومعقدة ليصعب على القراصنة اختراق أنظمة الهواتف المحمولة، ومن ثم تداول البيانات والمعلومات الخاصة.

وكشف العلماء، أن كلمات المرور الأكثر تداولًا على خدمات البحث جاءت على النحو التالي، (Netflix، netflix123، disney123، disney2020)، أما كلمات (Apple2020، Iphone1234) حظت على شعبية كبيرة بين مستخدمي جميع الهواتف المحمولة.

كيفية القضاء على الابتزاز الإلكتروني

وقدم العديد من الخبراء عدة نصائح للقضاء على الابتزاز الإلكتروني منها، تعزيز الوعي الأمني في استخدام شبكة الإنترنت، بجانب تفادي الاتصال في شبكات الإنترنت العامة.

وأشار الخبراء، إلى أن عدم منح الثقة لأشخاص غير معروفين واقتصارها على قوائم الصداقة عبر منصات التواصل الاجتماعي على الأهل والعائلة المقربة طرق هامة لتخطي ظاهرة الابتزاز الإلكتروني.

الذكاء الاصطناعي يتعرف على كلمات المرور

حذر العديد من العلماء من اختيار الكلمات الضعيفة، خاصةً بعد تطور تقنية الذكاء الاصطناعي التي استطاعت معرفة كلمات المرور من خلال صوت النقر على لوحة المفاتيح، فتحتوي على ميكروفونات خاصة قادرة على كشف حركات اللوحة.

وأجرى الباحثون تجربة عملية عن طريق وضع هاتف آيفون على بعد 17 سم من جهاز «ماك برو»، لاكتشاف الرقم السري للهاتف المحمول عن طريق النقر على لوحة المفاتيح وتتبع هذه الأصوات، للوقوف على كلمة المرور الخاصة بنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.