الأحد، 07 يوليو 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كأس أمم إفريقيا، أنجولا يفتتح مباريات «دور الـ 16» بمواجهة ناميبيا

منتخب أنجولا

منتخب أنجولا

حسين العجيلي

كأس أمم أفريقيا، يستعد منتخب أنجولا الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره ناميبيا، في أولى مواجهات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار، وذلك بهدف خطف بطاقة التأهل للدور القادم، لاسترجاع ذكريات الغزلان السوداء، في البطولة الأفريقية.

كأس أمم أفريقيا، موعد مباراة أنجولا وناميبيا

كأس أمم أفريقيا، تنطلق مباراة منتخب أنجولا أمام ناميبيا في تمام الساعة السابعة من مساء الغد السبت، على ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، في أولى مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار.

ونجح منتخب الغزلان السوداء في خطف بطاقة التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير، بعد أن احتل صدارة المجموعة الرابعة، فيما تأهل منتخب ناميبيا من أفضل ثوالث في دور المجموعات، بعد حصوله على 3 نقاط ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وحقق منتخب أنجولا الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة على الأراضي الإيفوارية.

وسجل هدف منتخب أنجولا الأول أجوستينيو مابولولو في الدقيقة الـ 36 من عمر الشوط الأول للمباراة، عن طريق ضربة حرة مباشرة للغزلان السود لعبت إلى داخل منطقة جزاء بوركينا فاسو، واستقبلها مابولولو برأسية رائعة، ثم سجل سلفادور زيني الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

القنوات الناقلة لمباراة أنجولا وناميبيا في أمم إفريقيا

تُنقل مباراة أنجولا وناميبيا عبر شاشة قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري لمباريات كأس أمم إفريقيا، التي تُقام في العاصمة الإيفوارية “أبيدجان” خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

طاقم تحيكم مباراة أنجولا وناميبيا في أمم إفريقيا

كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"،  الحكم الدولي الموريتاني دحان بيدا، بإدارة مباراة أنجولا وناميبيا، وذلك في أولى مباريات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار. 

ويعاون الموريتاني بيدا كلا من: تياما سيدو وساماكي موديبو، ويتواجد، والثلاثي المصري، أحمد حسام طه، حكم مساعد احتياطي، ، بينما يتواجد في غرفة تقنية الفيديو “الفار” محمود عاشور، ويساعده محمود أبو الرجال.

ترتيب المجموعة الرابعة في أمم إفريقيا

المركز الأول: أنجولا برصيد7 نقاط.

المركز الثاني: بوركينا فاسو برصيد 4 نقاط.

المركز الثالث: موريتانيا برصيد 3 نقاط.

المركز الرابع: الجزائر بنقطتين.

قائمة منتخب أنجولا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

يتواجد في قائمة منتخب أنجولا في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية كل من: في حراسة المرمى: نيبلو - كادو - أنتونيو دومينيك، وفي خط الدفاع: كينيتو - أوجوستو كارنيرو - إدي أفونسو - جوناثان بواتو - نوريو فورتونا - كيالوندا جاسبار - لويد أوجوستو، وفي خط الوسط: فريدي - برونو باز - بيني - مانويل كافومانا - كايلانو مانويل - إستريلا، وفي خط الهجوم: مابولولو - زيني - ميلسون - جيلسون - جيريمي بيلا - مبالا نزولا - زيتو لوفومبو .

كأس الأمم الإفريقية، مجموعات البطولة

المجموعة الأولى: ساحل العاج ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا.

المجموعة الخامسة: تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.