السبت، 13 يوليو 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمم إفريقيا، أنجولا تتأهل لدور الـ16 بالفوز على بوركينا فاسو بهدفى مابولولو

منتخب أنجولا

منتخب أنجولا

أحمد كامل

تمكن منتخب أنجولا من خطف بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير.

وحقق منتخب أنجولا الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة على الأراضي الإيفوارية.

وسجل هدف منتخب أنجولا الأول أجوستينيو مابولولو في الدقيقة الـ 36 من عمر الشوط الأول للمباراة، عن طريق ضربة حرة مباشرة للغزلان السود لعبت إلى داخل منطقة جزاء بوركينا فاسو، واستقبلها مابولولو برأسية رائعة، ثم سجل سلفادور زيني الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ترتيب المجموعة الرابعة في أمم إفريقيا

المركز الأول: أنجولا برصيد7 نقاط.

المركز الثاني: بوركينا فاسو برصيد 4 نقاط.

المركز الثالث: موريتانيا برصيد 3 نقاط.

المركز الرابع: الجزائر بنقطتين.

أمم إفريقيا، تشكيل منتخب أنجولا أمام بوركينا فاسو

بدأ منتخب أنجولا مباراته أمام منتخب بوركينا فاسو بتشكيل يتكون من: في حراسة المرمى: نيبلو، وفي خط الدفاع: أوجستو ريال كارنيرو – جواكيم بالانجا – كيالوندا جاسبار – إيدي أفونسو

خط الوسط: فريدي – برونو باز - إستريلا، وفي خط الهجوم: جيلبرتو – كريستوفاو مابولولو - جيلسون.

أمم إفريقيا، تشكيل منتخب بوركينا فاسو أمام أنجولا

بدأ منتخب بوركينا فاسو مباراته أمام أنجولا بتشكيل يتكون من: في حراسة المرمى: كوفي كواكو، وفي خط الدفاع: عيسى كابوري – إيسوفو دايو – إدموند فيصل – عبد الرزاق جيبري، وفي خط الوسط: إسماهيلا أويدراجو – جوستافو سانجاري – بيرتراند تراوري – ستيفان عزيز كي – سيدريك بادولو، وفي الهجوم: دانجو واتارا.

القنوات الناقلة لمباراة بوركينا فاسو وأنجولا في أمم إفريقيا

تُنقل مباراة بوركينا فاسو وأنجولا عبر شاشاة قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري لمباريات كأس أمم إفريقيا، التي تُقام في العاصمة الإيفوارية “أبيدجان” خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

طاقم تحيكم مباراة أنجولا وبوركينا فاسو في أمم إفريقيا

كلفت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الكونغولي جان جاك ندالا، بإدارة مباراة بوركينا فاسو وأنجولا، في جولة الحسم في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويعاون الكونغولي ندالا كل من: المغربي زكريا برنيسي كمساعد أول، والمصري أحمد حسام طه كمساعد ثاني، بالإضافة للبنيني لويس ديجيندو الحكم الرابع، بينما يتواجد في غرفة تقنية الفيديو “الفار” المغربي سمير الكزاز ومساعده هيثم قيراط.

قائمة منتخب بوركينا فاسو في بطولة أمم إفريقيا 2023

يتواجد في قائمة منتخب بوركينا فاسو في بطولة أمم إفريقيا كل من: في حراسة المرمى: هيرفي كوفي، هيليل كوناتي، كيليان نيكيما، سيباستيان تاو، وفي في خط الدفاع: عيسى كابوري، ستيف ياجو، إيسوفو دايو، ناصر ديجا، إيدموند تابسوبا، أدامو ناجالو، عبد الرزاق جويبري، فالنتين نوما، وفي خط الوسط: بلاتي توريه، أداما جويرا، دراماني سالو، إسماعيلا أوديراجو، ساشا بانسي، جوستافو سانجاري، ستيفان عزيز، وفي خط الهجوم: برنارد توريه، دانجو واتارا، مامادي أليكس بانجاري، شيخ جبريل وتارا، الحسن باندي، محمد كوناتي، فيصل تابيسوبا، سيدريك بادولو.

قائمة منتخب أنجولا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

يتواجد في قائمة منتخب أنجولا في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية كل من: في حراسة المرمى: نيبلو - كادو - أنتونيو دومينيك، وفي خط الدفاع: كينيتو - أوجوستو كارنيرو - إدي أفونسو - جوناثان بواتو - نوريو فورتونا - كيالوندا جاسبار - لويد أوجوستو، وفي خط الوسط: فريدي - برونو باز - بيني - مانويل كافومانا - كايلانو مانويل - إستريلا، وفي خط الهجوم: مابولولو - زيني - ميلسون - جيلسون - جيريمي بيلا - مبالا نزولا - زيتو لوفومبو .

كأس الأمم الإفريقية، مجموعات البطولة

المجموعة الأولى: ساحل العاج ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا.

المجموعة الخامسة: تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.