السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العامري فاروق، تاريخ مشرف ورحيل مباغت

العامري فاروق

العامري فاروق

دنيا عبده

A A

مسئول بدرجة مشجع.. رفيق درب الخطيب ومعشوق جماهير القلعة الحمراء، رجل الأعمال الناجح وصاحب التاريخ المشرف في جميع المناصب التي تولاها، العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، الذي تُوفي ظهر اليوم الجمعة.

عاش عشاق العامري فاروق، سيناريو مُظلما، في كل مرة كان ينتشر فيها خبر وفاته، كانت القلوب ترتجف، وعندما يكون الخبر كاذبا يتنفسون الصعداء، في النهاية، انتشر خبر وفاته، ولكن هذه المرة كان الخبر حقيقيا، ونزل كالصاعقة على كل محبيه، بل على الجميع. 

ثمانية وثمانون يومًا والعامري فاروق بعيدًا عن الحياة، أيام كثرت فيها الأخبار التي تحمل عنوان «آخر تطورات الحالة الصحية للعامري فاروق»، زاد الترقب يومًا بعد يومًا، أين العامري فاروق الذي كان يحتفل بعيد ميلاده في النادي الأهلي؟ هل ضغط الدم المرتفع السبب في غيابه عنا طوال هذه المدة؟ 

للقصة فصول كثيرة، سبب وفاته والقصة من البداية، من هو العامري فاروق والمناصب التي تولاها؟ كيف كان رجلًا يُحتذى به؟ لماذا لُقب بالمسئول العاشق للكيان؟.. ويستعرض لكم «الجمهور» الإجابة على كل هذه الأسئلة. 

من هو العامري فاروق؟

العامري فاروق العامري، من مواليد محافظة القاهرة في الثامن من نوفمبر عام 1970، ويبلغ من العمر 54 عامًا، ويمتلك نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تاريخًا حافلًا بالإنجازات، ومشرفًا في جميع المناصب الإدارية التي تولاها «فاروق» طيلة حياته. 

كان نائب رئيس النادي الأهلي مثالًا يحتذي به الجميع، وحصد العديد من الجوائز على مدار مسيرته، وتولى منصب وزير الشباب والرياضة في أغسطس عام 2012، وحتى يوليو 2013، وكان أول من يشغل منصب وزير الرياضة بعد فصلها عن وزارة الشباب.

أخي على قيد الحياة ومحتاج دعواتكم

العامري فاروق يرفع شعار: «وراك يا أهلي أنا كعب داير زي نسر الأهلي طاير»

 لم يُلقب العامري فاروق بالمسئول العاشق للنادي الأهلي من فراغ، بل كان العامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي الأهلي لسنوات، ودافع طيلة حياته عن القلعة الحمراء، حتى أصبح نائب رئيس النادي الأهلي في 2022، والذراع اليمنى للكابتن محمود الخطيب.

العامري فاروق ومحمود الخطيب.. علاقة استثنائية رغم «القيل والقال»

كان العامري فاروق يتنقل من دولة إلى دولة وراء النادي الأهلي، لدعم ومساندة المارد الأحمر، وفي البطولات المهمة كان العامري فاروق أول المتواجدين جانب الفريق الأحمر. 

ليس جديدًا على نائب رئيس النادي الأهلي حب القلعة الحمراء، حيث كان والده «فاروق العامري فاروق»، أحد أبرز الرموز داخل النادي الأهلي عبر تاريخه، وواحدا من الرجال المخلصين الذين كانوا في خدمة النادي الأهلي في أكثر من منصب، بالإضافة إلى كونه من عائلة تنتمي كل الانتماء إلى النادي الأهلي.

FilGoal | أخبار | فريق طبي لحسم إمكانية سفر العامري فاروق خارج البلاد  لاستكمال العلاج
شقيق العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي ينفي وفاته

العامري فاروق، رجل الأعمال والمستثمر الناجح

على الصعيد الاستثماري، نجد العامري فاروق رجل أعمال ومستثمرا ناجحا، حيث يمتلك العامري فاروق مدارس بيبي جاردن، بالإضافة إلى دار نشر «فاروق»، واختير كأفضل ناشر كتاب علمي وجامعي في مصر خلال عامي 2000 و2001.

جوائز حصل عليها العامري فاروق 

حصل وزير الرياضة الأسبق، على وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين، بالإضافة إلى حصوله على جائزة رائد من رواد التعليم الخاص في عام 2004، مُقدمة من وزارة التربية والتعليم، وحصل على وسام التعليم ودرع التعليم في العام ذاته. 

وحصل نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على جائزة الإبداع والتميز في مصر لعام 2002، مقدمة من وزارة الثقافة، بالإضافة إلى العديد من التكريمات التي لا حصر لها. 

الخطيب يناشد جمهور الأهلي: دعواتكم للعامري فاروق - البشاير كوتش

وفاة العامري فاروق 

بدأت القصة عندما كان يتواجد العامري فاروق، داخل مقر النادي الأهلي، للقيام بمهام عمله الطبيعية، في يوم 7 نوفمبر الماضي، وتعرض لأزمة صحية مفاجئة دخل على إثرها العناية المركزة. 

وتعرض العامري فاروق، نائب رئيس الأهلي لجلطة في جزء معين من المخ، وهو أمر نادر الحدوث، وخضع للعديد من العمليات الجراحية في الفترة الأخيرة، الأمر الذي جعل من المستحيل أن يجري أي عمليات جديدة، وهو ما صعب من حالته.

وأجرى العامري فاروق 8 عمليات خطيرة في المخ، منذ دخوله المستشفى في يوم 7 نوفمبر الماضي، وذلك للسيطرة على النزيف المفاجئ الذي تعرض له نتيجة ارتفاع ضغط الدم.

عاجل.. وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي | يلاكورة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search