الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة فلسطين: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 26083 وإصابة 64487

دمار  غزة - أرشيفية

دمار غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الجمعة، في الـ 112 للعدوان الاسرائيلي عن نفاد تام للطعام وأدوية التخدير والمسكنات في مجمع ناصر الطبي، نتيجة الحصار الإسرائيلي المطبق عليه لليوم الخامس. 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان رسمي: يتواجد في مجمع ناصر الطبي 150 كادرًا صحيًا و350 مريضًا ومئات الأسر النازحة في ظروف كارثية من التجويع والاستهداف وعدم توفر العلاجات. 

وفي ذات السياق أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدا و377 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف "القدرة": بلغ ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 26083 شهيد و 64487 إصابة خلال الحرب على قطاع غزة والمعروفة باسم طوفان الأقصى منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأشار خلال بيانه إلي أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبه أوضح أشرف قدرة أن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة بحق الاف الافواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة، أمس الخميس، حيث راح ضحيتها 20 شهيدا و150 إصابة منها عشرات الحالات الخطيرة التي قد ترفع عدد الشهداء نتيجة عدم توفر للإمكانيات الطبية في مجمع الشفاء الطبي الذي دمر قدراته الاحتلال الإسرائيلي. 

الوضع في خان يونس

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب العديد من الجرائم في خان يونس، مضيفًا، أن الاحتلال مستمرة في محاصرة المستشفيات في المنطقة، واصابة المستشفيات بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية، ومنع حركة سيارات الإسعاف.

وأكد القدرة في بيانه، أن الطواقم الطبية في مجمع ناصر الطبي، ومستشفى الأمل بخان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام ولا مصادر مياه نظيفة ولا أمان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search