الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ناجي فرج يكشف تفاصيل وثيقة الاستثمار في الذهب

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

محمد النجار

A A

تحدث الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن صندوق الاستثمار في الذهب.

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية برنامج "مصر جديدة"، على قناة "etc": "هدف الصندوق هو رفع مستويات الشمول المالي والاستثماري، والعمل على بناء قطاع مالي غير مصرفي متطور".

وأضاف: "الكثير لا يحب البنوك ودائما يقولون إن النقود تفقد مع التضخم قيمتها، لذلك كان التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار هو من الأهداف الأساسية للاستثمار في وثيقة الاستثمار في الذهب، وهي عبارة عن عدد معين من الجرامات والفائدة تحسب على أنها ذهب". 

وأشار إلى أنه يمكن للمواطن في حالة فتح الاستثمار في الذهب، يتقدم للحصول على وثيقة الاستثمار في الذهب بقيمة النقود التي سيضعها، وسيتم وضع قيمة المبالغ الاستثمارية من الذهب، في حالة صرف العائد يكون أمامه صرف العائد إما مادي أو جزء من المبلغ الموضوع، أو صرفه كجرامات ذهب.

 سعر جرام الذهب، تراجع أسعار الذهب، اليوم الخميس 25 يناير 2024، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3850 جنيها، بينما سجل في مستهل التعاملات 3855 جنيها لتبلغ نسبة التراجع 5 جنيها ، وفقا للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية ،إضافة إلى تراجع أسعار الذهب عالميًا، لتسجل أوقية الذهب نحو 2017 دولارًا.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الذهب، في مصر اليوم الخميس 25 يناير 2024.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس

سجل الذهب عيار 24 اليوم الخميس 25 يناير 2024، خلال تعاملات اليوم نحو 4400 للبيع.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 25 يناير 2024، في محلات الصاغة نحو 3850جنيها.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس

سجل سعر الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم الخميس 25 يناير 2024، نحو 3300 جنيهاً للبيع.

سعر الذهب عيار 14 اليوم الخميس

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم الخميس 25 يناير 2024، إلى 2566.75 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 25 يناير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 30800 جنيهاً.

ارتباك أسواق الذهب

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتباك سوق الذهب يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحا في تصريحات لـ«الجمهور»، أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب قد يصل إلى 5000 جنيه خلال الفترة المقبلة.

وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية هو سعر الذهب عالميًا باعتباره المتحكم الأول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.