الأحد، 07 يوليو 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إمبراطور الذهب، تعرف على أبرز محتكري الذهب في الفترة الأخيرة

ذهب - أرشيفية

ذهب - أرشيفية

أمة الله عمرو

أمرت نيابة الشيخ زايد التابعة لنيابة اكتوبر الكلية بمنطقة 6 أكتوبر، اليوم الخميس، بتجديد حبس “روماني عيسى” المعروف إعلاميًا بـ"إمبراطور الذهب"، 15 يوم على ذمة التحقيقات، بتهمة العثور على 400 كيلو ذهب مهرب بمحلاته التجارية، وحيازته 160 كيلو ذهب داخل فيلته السكنية، بعد عودته من محافظة الأقصر.
 
 

قرارات النيابة ضد إمبراطور الذهب


وفي وقت سابق أمرت النيابة بحبس روماني عيسى، المعروف إعلاميًا بـ«إمبراطور الذهب»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة العثور على 160 كيلو ذهب مهرب، دون تصريحات أو دمغات قانونية تسمح لترويجه، بجانب كمية من المشغولات الذهبية دون فواتير، وغسيل الأموال والتجارة في النقد الأجنبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إمبراطور الذهب، أكبر تجار الذهب في الصاغة

وكشفت التحقيقات الأولية مع إمبراطور الذهب، أنه من أكبر تجار الذهب الخام في منطقة الصاغة بالجمالية في القاهرة، وأنه من أكبر مستوردي الذهب الخام في مصر، وأشهر التجار سمعة في منطقة الحسين، وأنه يمتلك سلسلة محلات تجارية خاصة بالذهب والمشغولات الذهبية، لكنه يستخدم تلك التجارة لممارسة نشاطه الإجرامي غير المشروع، وهو التجارة في السوق السوداء للنقد الأجنبي، ويقوم بعد ذلك بغسلها بصبغة شرعية خلف تجارة الذهب، لتظهر وكأنها تجارة مشروعة من أموال وأرباح الذهب، مستغلا اسمه وشهرته في السوق التجاري، للتخفي من قضايا الكسب غير المشروع، من تجارة الاتجار في العملة وغسيل الأموال، وثبت أنه يمتلك وكالة كبيرة تسمى «المسواقجية والدهابة» تعمل على تجميع الذهب الكسر من الأسواق وإمداد التجار بالذهب الخام.

 

وكانت بداية الواقعة عندما نجحت رجال المباحث في القبض على المتهم داخل فيلته الخاصة، الشهير بـ«إمبراطور الذهب» في أحد الكمباوندات بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة، وهذا بعد عودته من السفر من محافظة أسوان، وكان بحوزته كميات كبيرة من الذهب المهرب غير المدموغ.

160 كيلو ذهب مهرب

ووردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية من أكثر من شخص وعلى مواقع التواصل الاجتماعين بخصوص تاجر ذهب، يبيع ويروج المصوغات دون دمغات رسمية، نتيجة انها مهربة، وعلى الفور شنت قوة أمنية من رجال مباحث قسم أول أكتوبر، إلى موقع البلاغ وقامت بتشميع جميع محلاته بمنطقة الصاغة في شارع المعز.

وتم القاء القبض عليه وبتفتيش فيلته السكنية، خلال تواجده تم العثور على 160 كيلو ذهب، دون تصريحات أو دمغات قانونية تسمح لترويجه، بجانب كمية كبيرة من المشغولات الذهبية دون فواتير، تم العثور على كمية كبيرة من الدولارات، وتم إلقاء القبض عليه، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.



 

التحفظ على ممتلكات 5 من محتكري الذهب بالصاغة لتنقيبهم عن المادة الخام
 

وفي سياقه أمرت نيابة الجمالية الجزئية، اليوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، بضبط وإحضار 2 من تجار الذهب بعد أن أدلى 3 تجار عليهم، بمشاركتهم في الاتجار بالغش والتدليس والاحتكار، للذهب الخام، بسوق الصاغة في منطقة الحسين.

كما أمرت بالتحفظ على جميع ممتلكاتهم وأموالهم، المتحصلة من تجارة المصوغات الذهبية والذهب الخام، وتشميع جميع المحال التجارية الخاصة بالمصوغات بالشمع الأحمر، وأمرت باستماع شهود العيان في المنطقة على أخلاقهم وسمعتهم في السوق، وباستجواب من يعملون معهم بتجارتهم غير المشروعة.

وطالبت الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها، لإلقاء القبض على 5 آخرين من محتكري الذهب يعملوا في سوق الذهب، ولديهم ارتباطات بالتجارة غير المشروعة، بالذين تم إلقاء القبض عليهما، لبيان علاقتهم ومشاركتهم، بما يطلق عليهم «الدهابة»، لتنقيبهم عن خام الذهب بالصحراء الشرقية بمصر، دون تصريح أو موافقة من الجهات المختصة.

 

 

 

 

 

القبض على تجار ذهب بتهمة الغش

ومساء أمس الأربعاء، أمرت نيابة الجمالية الجزئية، بحبس 3 أشخاص أصحاب محلات مشغولات ومصوغات ذهبية، بتهمة الغش التجاري، والتلاعب في صنع المشغولات الذهبية، في منطقة الصاغة بالحسين.

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين، أنهم أضافوا موادا على الذهب الخام، بنسبة أعلى من المقررة لهم قانونيًا، مما يدل على غشهم وتدليسهم وتلاعبهم، بضمائرهم لتحقيق مكاسب مالية بشكل أسرع.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، التابعة لمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على 3 تجار مشغولات ذهبية في منطقة الصاغة بالسين، وهذا عن طريق شن حملة موسعة لضبط أصحاب المحلات المتخصصين، في ترويج المشغولات الذهبية والعملات الذهبية، بسوق الذهب في شارع الصاغة بالحسين.

القبض على تجار ذهب بتهمة الغش

وكانت بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الجمالية، بلاغًا من أحد الأشخاص يفيد قيام بعض أصحاب محلات الذهب في منطقة الصاغة، بالغش والتدليس في تجارة الذهب، عن طريق إضافة العديد من المواد المعدنية على الذهب بنسب أعلى من المسموح بها، وعلى الفور تم شن حملة لإلقاء القبض عليهم.

وبتفتيش المحلات خلال ضبطهم تم التحفظ على بضائع محفوظة في خزائن المحلات، وفي الورش قبل تصنيعها، وكان يتم العمل على دمغها حتى لا تقع تحت طائلة الغش، وبمواجهتهم أقروا أنه لم يتم تواجد مشغولات ذهبية غير مدموغة أو مصنوعة بطرق مخالفة وبنسب أخرى غير المشروعة قانونًا.

التنقيب عن الذهب

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارها السالف ذكره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.