السبت، 05 أكتوبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«السر في الساعة»، Apple Watch تنقذ حياة سيدة من الموت

ساعة Apple Watch

ساعة Apple Watch

نورهان عبدالعزيز

A A

انقذت ساعة Apple Watch سيدة على متن طائرة أقعلت كانت تعاني من ضيق في التنفس، الأمر  الذى دفع طاقم الطائرة للسؤال عن تواجد  طبيب على متن الرحلة، وبدلا من استخدام المعدات التقليدية استخدم الطبيب ساعة آبل ، حسبما كشف موقع «indiatoday».

ساعة Apple Watch تنقذ حياة سيدة

 الطبيب من الخدمة الصحية الوطنية (NHS) يدعى رشيد رياض،  استخدم خاصية مراقبة الصحة التي توجد في الساعة، لتحديد نسبة الأكسجين في الدم، وتبين أن السيدة تعانى من  انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، ما ترتب عليه صعوبة التنفس،  نبهت الساعة الطبيب لهذا الأمر، كما أنها كشفت أن لدي السيدة العديد من المشكلات التي تتعلق بالقلب. 

 الطبيب طالب على الفور من طاقم الطائرة أسطوانة أكسجين، لعلاج السيدة ومتابعة حالتها من خلال ساعات آبل حتى انتهاء الرحلة بشكل كامل، وهبوط الطائرة في إيطاليا.

وقال الطبيب المعالج، إن ساعة Apple Watch ساعدته في معرفة نسبة الأكسجين التي تتواجد في الجسم، وأن هذا الجهاز فعال للتخلص من مشكلات الطوارئ التي تحدث بشكل مفاجئ.

ساعة Apple Watch Urtla 

وطرحت آبل ساعة Apple Watch Urtla التي تتميز بوزنها الخفيف، كما أن أجزائها ميكانيكية الشكل وثلاثية الأبعاد، إضافة إلى الأزرار الجانبية، بجانب تشغيل البطارية لمدة 36 ساعة متواصلة ومن الممكن أن تصل إلى 60 ساعة في حالة الاستخدام غير المنتظم.

وتُصنع الساعة الذكية من مادة التيتانيوم، وأوضحت آبل أن Watch Urtla تأتي مع نظام GPS الذي يعمل في الأماكن منخفضة الاتصال الهاتفى .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search