السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحماية مُستخدمي Gmail.. مايكروسوفت تُطلق خاصية التصفح الآمن

Gmail والتصفح الآمن

Gmail والتصفح الآمن

يتعرض العديد من مستخدمي تطبيقات البريد الإلكتروني للهجمات والقرصنة، ووقع الكثيرين فريسة لمحترفي الاحتيال في ظل التطور التكنولوجي السريع.

التصفح الآمن لـGmail

ولحماية مستخدميها، أضافت شركة مايكروسوفت الأمريكية ميزة التصفح الآمن على تطبيق Gmail الخاص بالبريد الإلكتروني، وتشجع المستفيدين على استخدام تلك الخاصية؛ للحفاظ على الخصوصية، والتصدي لمُحاولات النصب والسرقة كافة، وتظهر هذه الميزة في صندوق الواردات.

ويُمكننا فحص عناوين الـ URL من خلال خاصية التصفح الآمن المُحسن، عن طريق قائمة مُخزنة بالفعل، يتم تنزيلها كل 30 دقيقة، ويكثر استخدامها في العديد من التطبيقات والمتصفحات.

وازداد الاحتيال الإلكتروني بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بسبب تطور الذكاء الاصطناعي الذي أباح كل شيء، فتم تغيير الأصوات من خلال هذه التقنية التي انتشرت بسرعة الصاروخ في الفترة الماضية.

وتهدف شركة مايكروسوفت إلى التصدي لهذه النوعية من الهجمات التي تُعرض المُستخدمين للخطر، لذا فهي تبذل جهودًا كبيرة، لحماية بيانات العملاء من الاختراق الذي يُهدد الأمن القومي.

ويعتمد المُحتالون في تنفيذ هجماتهم، على التقنيات المُتطورة التي تُسهل لهم القيام بهذه العمليات المشبوهة التي لابد من التخلص منها تمامًا، لذا تتكاتف جميع الدول، للتصدي لهذا الخطر الشائع.

search