السبت، 05 أكتوبر 2024

11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحرب على غزة، ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 25 ألفا و63740 إصابة

من داخل مستشفيات قطاع غزة - أرشيفية

من داخل مستشفيات قطاع غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لليوم الـ 110 على التوالى، بينما قامت قوات الاحتلال بقصف مدفعي في محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان رسمي لها، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 24 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 210 شهداء و386 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضي.

وفي سياق متصل بلغ عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الغربية لخانيونس، خلال الـ24 ساعة الماضي إلي 50 شهيدًا، و120 مصابًا. 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال بيان رسمي: إنه بلغ ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25700 شهيدا و63740 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف «القدرة» في بيانه أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وصول 20 طبيبا متخصصا في الجراحة لقطاع غزة  

والتقى كيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش بالوفد الطبي الدولي "متعدد التخصصات" برئاسة د.أكرم مشتهى والذى وصل إلى قطاع غزة أمس بالتعاون مع مؤسسة رحمة حول العالم في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وعلى ذات الصعيد بحث وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش، مع مؤسسات الأمم المتحدة سبل الوصول لأهم المؤشرات التي تعكس الواقع الصحي للنازحين نتيجة العدوان الإسرائيلي.

ويضم الوفد الطبي 20 طبيبًا متخصصًا في الجراحات المختلفة، حيث يعمل على إسناد الطواقم الطبية لعلاج جرحى العدوان الإسرائيلي في مستشفيات جنوب قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search