الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء بريطانيا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار ويوجه رسالة لنتنياهو

ريشي سوناك

ريشي سوناك

وداد العربي

A A

طالب رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، اليوم الأربعاء بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

وقال رئيس وزراء بريطانيا: «أكدت لنتنياهو ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين»، وتابع: «نريد رؤية وقف فوري لإطلاق نار إنساني ومستدام في غزة لإدخال مزيد من المساعدات وإخراج المحتجزين».

كما أضاف سوناك: «قلقون للغاية من التأثير المدمر للوضع في قطاع غزة على المدنيين، ونعمل مع شركائنا لفتح ممرات إنسانية».

ديفيد كاميرون يزور كيان الاحتلال

وفي ذات السياق، من المقرر أن يزور ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني، عدة محطات في الشرق الأوسط، وبدأ جولته اليوم بكيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم لمناقشة المخاوف الغربية بشأن العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين في حرب غزة، فضلا عن مناقشة مقترح وقف إطلاق نار «مستدام»، إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين من قبل حركة حماس، مع تولي السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة، ووقف الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وقال كاميرون: «لا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يطول أكثر من اللازم.. من الضروري الآن هدنة فورية لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن. الوضع فظيع». وفقا لوكالة «رويترز»، كما سيتوجه للضفة الغربية وأيضا قطر ضمن جولته الثالثة خلال الشهريين الماضيين.

الرئيس السيسي: معبر رفح مفتوح دائمًا

من جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لم ولن تغلق معبر رفح يوما، على العكس تماما، فإن الجانب الإسرائيلي هو من يعيق دخول المساعدات من الجانب الفلسطيني للمعبر.

ولفت الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، إلى إنه كان يدخل يوميًا إلى قطاع غزة أكثر من 600 شاحنة عبر معبر رفح قبل الحرب الإسرائيلية، لكن مع اندلاع الأزمة انحسر عدد الشاحنات إلى ما لا يتجاوز 200 شاحنة.

وأضاف السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة، أنه «منذ أربعة أشهر لم نستطع إدخال الدقيق أو القمح والزيت إلى قطاع غزة بسبب الجانب الإسرائيلي»، مؤكدا أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة، لكن إجراءات إسرائيل تعرقل إدخال المساعدات»

وأشار الرئيس السيسي إلى أن «عرقلة إسرائيل لدخول المساعدات عبر رفح جزءً من ضغوطها في مسألة إطلاق سراح الرهائن».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search