الخميس، 11 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية البريطاني يزور الشرق الأوسط للمرة الرابعة خلال شهرين

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

وداد العربي

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون سيتوجه إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حيث سيلتقي برئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين.

ومن المقرر أن يناقش كاميرون، المخاوف الغربية بشأن العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين في حرب غزة، فضلا عن مناقشة مقترح  وقف إطلاق نار «مستدام»، إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين من قبل حركة حماس، مع تولي السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة، ووقف الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وقال كاميرون: «لا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يطول أكثر من اللازم... من الضروري الآن هدنة فورية لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن. الوضع فظيع». وفقا لوكالة «رويترز»، كما سيتوجه للضفة الغربية وأيضا قطر ضمن جولته الثالثة خلال الشهريين الماضيين.

زيارة «كاميرون» السابقة

كان ديفيد كاميرون قد زار الأردن ومصر في جولته السابقة للدفع من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ومزيد من الهدن الإنسانية في غزة.

وعند زيارته مصر  استقبله وزير الخارجية المصري سامح شكري، وتباحثا حول آخر التطورات على الساحة الإقليمية والدولية، خاصة الأحداث في قطاع غزة.

كما زار الأردن أيضاً  والتقى مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي وبخصوص «الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات» إلى غزة» .

أخر تحديث لعدد الشهداء

 تأتي زيارة كاميرون في اليوم  110 من الحرب على قطاع غزة وبعد استشهاد قرابة ال26 ألف شهيد، حيق قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان أمس، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنا عن ️ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25490 شهيد و63354 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.