الخميس، 11 يوليو 2024

11:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«انقلب السحر على الساحر».. مصرع عددا من جنود الاحتلال بمتفجرات إسرائيلية

انهيار مباني بمتفجرات إسرائيلية على رأس جنود الاحتلال

انهيار مباني بمتفجرات إسرائيلية على رأس جنود الاحتلال

وداد العربي

أعلنت وسائل إعلام عربية وأجنبية عن حادث أمني كبير أسفر عن مقتل العشرات من جنود الاحتلال في قطاع غزة، وصفته هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» بـ«الكارثة».

كشف موقع «حدشوت بزمان» الإخباري عن الحادث، قائلاً: «حدث صعب للغاية يجري في غزة.. هناك عدد غير محدد من القتلى الجنود ومن المصابين، وهناك عدد غير محدد من الجنود المفقودين، بالإضافة إلى ذلك، أصيبت دبابة وعلى ما يبدو قد انفجرت، وتم نقل عدد من المصابين إلى المستشفيات».

كما قال دانيال هجاري، المتحدث باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي: «المعارك في خان يونس قاسية جدا» ووصفها بأنها «كارثة»، وأعلن صبا اليوم عن: «مقتل 21 جنديا في معارك وسط القطاع».

تفاصيل الحادث

وفي تفاصيل الحادث، قالت وسائل إعلام الاحتلال: « في تفاصيل الحدث وسط قطاع غزة، دخل جنود من الاحتياط يتبعون للواء 261 إلى منطقة المغازي وسط قطاع غزة، وبناءً على طلب الجيش الإسرائيلي عملوا مع القوات الهندسية على تفخيخ 10 مباني استعداداً لتفجيرها، وبينما كان النشاط قد اقترب من نهايته».

وتابعت: «أطلق عناصر حماس قذيفتي "ار بي جي"، الأولى تجاه دبابة ميركافا ما أدى إلى إصابة جنديين والقذيفة الثانية تجاه المبنى المفخخ، ما أدى إلى تفعيل المتفجرات وانهيار مبنيين على من بداخلهما، وبقيت وحدة الإنقاذ (669) تعمل طوال الليل لرفع الأنقاض بعد ان كان هناك جنود في عداد المفقودين».

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن «العدد المعلن غير نهائي واستمرار إبلاغ عائلات الجنود».

وقال الصحفي الإسرائيلي «تامير موراج»: إن «هذه هي المرة الثانية على الأقل التي يقتل فيها العديد من الجنود خلال عملية لتفجير المباني باستخدام الألغام والمتفجرات، يستخدم الجيش  الإسرائيلي هذه التقنية كجزء من سياسة اقتصاد التسلح، استعدادًا لحرب محتملة في الشمال، وبالتالي يقلل قدر الإمكان من إسقاط الأسلحة الدقيقة من الجو».

وفي ذات السياق، قالت الناطقة باسم مستشفى سوروكا: «يوجد في المستشفى 33 جريحاً بينهم 11 في حالة خطرة، منذ بدء القتال أُخلي إلى سوروكا 2642 إصابة».

تعليق وزراء الاحتلال على الحادثة

قال «بنيامين نتنياهو» رئيس وزراء حكومة الاحتلال: «لقد مررنا بالأمس بأحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب، أود أن أقوي عائلات محاربينا الذين قتلوا في ساحة المعركة، بدأ الجيش الإسرائيلي تحقيقاً في الكارثة، يجب أن نتعلم الدروس اللازمة ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على حياة محاربينا». وأكد على عدم وقف عن القتال.

وقال «إيتمار بن جفير» وزير الأمن في حكومة الاحتلال: «صباح صعب ومؤلم، القلب منفطر، أرسل التعازي والعناق الكبير للعائلات. الآن أصبح الأمر أكثر وضوحًا من أي وقت مضى - لا يجب أن تتوقف الحرب، ولا يجب أن ينخفض القتال. يجب أن نستمر في إخضاع وسحق  العدو النازي في غزة بكل ما أوتينا من قوة».

وقال الوزير السابق وعضو مجلس الحرب «بيني جانتس»: «هذا صباح صعب على كل شعب إسرائيل، يجب أن نكون متحدين، ونتذكر الثمن الباهظ الذي اضطررنا إلى دفعه مقابل هذه الحرب العادلة والهدف النبيل الذي قتل أبطالنا من أجله ، وهو تأمين مستقبلنا. وأن نعيد أبنائنا وبناتنا، وأن نتأكد من انتصار إسرائيل».

وأصدر رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» وعضو حكومة الحرب «بيني غانتس» ووزير الدفاع «يوآف جالانت»، بيانا مشتركا عن قتلى جيش الاحتلال، قائلين: "الثمن الذي ندفعه في هذه الحرب باهظ". 

منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر وجيش الاحتلال يتفاخر بنشر صور وفيديوهات للمنازل والسيارات وحتي عمليات قنص الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية بعدد الشهداء

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيد و354  إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفة «لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

وبهذ التحديث، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الى 25490 شهيد و 63354 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.