السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

أمطار

أمطار

محمد النجار

A A

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وموجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقال محمود القياتي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم": بداية من اليوم نتعرض إلى منخفض جوي وكتل هوائية على سطح البحر المتوسط".

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة حتى نهاية الأسبوع تسجل من 18 لـ  19 درجة مئوية ".

وتابع هناك فرص لسقوط أمطار على محافظات الجمهورية، وبالفعل بدأت الأمطار تسقط بشكل متوسط على محافظات الساحل الشمالي والوجه البحري .

وأكمل أن فرص سقوط الأمطار المتوسطة مستمرة حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية ونشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحاتها الرسمية على «فيسبوك»، عن توقعات حالة الطقس اعتباراً من يوم الثلاثاء، حيث يستمر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس يوم الثلاثاء 23 يناير 2024

كما نشرت هيئة الأرصاد، عن توقعاتها لحالة الطقس غداً يوم الثلاثاء، إذ تتوقع هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدة البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة، تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فضلاً على سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث 50% تقريباً، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30 % تقريباً على فترات متقطعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search