السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمطار غزيرة وصقيع ورياح، الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس غداً، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحاتها الرسمية على «فيسبوك»، عن توقعات حالة الطقس اعتباراً من يوم الثلاثاء، حيث تستمر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 الأرصاد تحذر من حالة الطقس يوم الثلاثاء 23 يناير 2024

كما نشرت هيئة الأرصاد، عن توقعاتها لحالة الطقس غداً يوم الثلاثاء، إذ تتوقع هيئة الأرصاد، أن تكون الطقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدة البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة، تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فضلاً على سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث 50% تقريباً، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30 % تقريباً على فترات متقطعة.

تحذير من الطقس خلال الساعات المقبلة

وتهيب الأرصاد من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، إذا أنه من المتوقع أن تهب نشاط رياح على مناطق من السواحل  الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس، توقعات الأرصاد بالنسبة للبحر

وتوقعت الأرصاد أن تكون حالة الطقس بالنسبة البحر كما يلي:

ـ البحر المتوسط: معتدل، وارتفاع الأمواج من 2.5 متر  إلى 3 متر.

ـ البحر الأحمر: تكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء 23 يناير 2024

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 12 درجة مئوية، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 26 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 18 درجة، والصغرى 13 درجة مئوية، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم / س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، 19 درجة للعظمى، 12 صغرى، وسرعة الرياح نشطة بنسبة 38 كم / س.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 192 عظمى، 08 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم / س، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 24 عظمى، 10 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 26 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 عظمى، 14 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم /س.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء 23 يناير 2024، على باقي الأنحاء:

 

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

أوضحت هيئة الأرصاد، أن البلاد اليوم تشهد حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة، وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 4 : 5 درجات مئوية، ونشاط رياح على بعض المناطق، مما يزيد الإحساس من برودة الطقس.

حالة الطقس يوم الأربعاء 24 يناير 2024

ومن المتوقع، أن تشهد البلاد يوم الأربعاء، أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية  الشرقية، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من  الطقس حتي يوم الأحد 28 يناير 2024

وأشارت هيئة الأرصاد إلى استمرار سقوط الأمطار من يوم الثلاثاء وحتي يوم الأحد المقبل، مصاحبة نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search