الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بلاش الجو يخدعك وتخف هدومك»، الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، إذ تتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما نشرت الهيئة العامة للأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، وقالت إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدة البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت الهيئة إلى أن احتمال سقوط أمطار متوسطة الشدة، تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، بنسبة حدوث 50% تقريباً، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30% تقريباً على فترات متقطعة.


الأرصاد، تحذر من حالة الطقس يوم  الثلاثاء 23 يناير 2024

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء، هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لتوقعات الأرصاد لحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون حالة البحر المتوسط  مضطرب، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 متر، والبحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 19 عظمي، 12 صغري.

ـ السواحل الشمالية الشرقية: 18 عظمي، 13 صغري.

ـ السواحل الشمالية الغربية: 19 عظمي، 12 صغري.

ـ شمال الصعيد: 19 عظمي، 08 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 24 عظمي، 10 صغري.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 24 عظمي، 14 صغري.