الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأحوال الجوية ومتابعة الأرصاد، الجمهور ينشر حالة الطقس شهر يناير في القاهرة والإسكندرية

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

 حالة الطقس شهر يناير في القاهرة والإسكندرية، تستعد البلاد في الأيام المقبلة، لانخفاض كبير في درجات الحرارة، اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 22 يناير 2024، بقيم تتراوح من 4 ؛ 5 درجة مئوية، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد على موعد مع منخفض جوي يوم الإثنين، يحجب أشعة الشمس، ويتسبب في تكاثر السحب، ما يؤدي لانخفاض درجات الحرارة لـ6 درجات مئوية.

ومن المتوقع، أن تشهد البلاد، اعتباراً من يوم الإثنين 22 يناير، أمطارا متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وانخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من (4 : 5 درجة مئوية)، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وفي هذا التقرير، يرصد لكم موقع الجمهور حالة الطقس شهر يناير في القاهرة والإسكندرية.

غداً الأحد، حالة الطقس في الإسكندرية 

كما نشرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، توقعاتها لدرجات الحرارة ليلًا، إذ تتوقع هيئة الأرصاد، أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقي الأنحاء.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمي غداً يوم الأحد هي 25 و17 صغري، وفي النهار سيبدأ الطقس في محافظة الإسكندرية من غائم إلى صافي، وفي الليل من صافٍ إلى غالباً غائم.

احتمال أمطار خفيفة، حالة الطقس يوم الإثنين في الإسكندرية 

كما أشارت الأرصاد، عن احتمالية سقوط الأمطار اعتبارا من يوم الإثنين، إذ من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 20، و15 الصغرى.

ومن المتوقع أن تسقط الأمطار ابتداءً من صباح يوم الإثنين، وتتحول إلى زخات من المطر عند حلول الليل.

أمطار كثيفة، حالة الطقس يوم الثلاثاء في الإسكندرية

وتوقعت الأرصاد أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار كثيفة من نهار يوم الثلاثاء وتستمر لنهاية شهر يناير، وتكون درجات الحرارة المتوقعة بالترتيب، 18 عظمى، 14 صغرى.

“الجمهور”، تابع حالة الطقس في شهر يناير في القاهرة والإسكندرية

الأرصاد، تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يناير 2024

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الأحد 21 يناير، هبوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم، كما أنه من المتوقع، أن تهب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الإثنين، أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري

وتوقعت الأرصاد، أن يشهد يوم الإثنين 22 يناير 2024، أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50 ـ 60% تقريباً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال والوجه البحري على فترات متقطعة.

كما سيشهد السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40%، كما ستهب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الحالة الجوية يوم الثلاثاء، اضطراب في الملاحة البحرية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد أمطارا غزيرة، اعتباراً من يوم الثلاثاء 23 يناير، إذ من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، واضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط بسرعة رياح تصل إلى 50 ـ 60 كم / س.

طقس يوم الأربعاء 24 يناير 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس، فمن المتوقع أن تهبط أمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30%، إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الخميس 25 يناير 2024

توقعت الأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس يوم الخميس 25 يناير، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.