الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار عاجل من وزارة الدفاع العراقية بعد انتشار فيديو لمشاجرة بين ضابطين

 وزارة الدفاع العراقية

وزارة الدفاع العراقية

مارسيل أيمن

A A

كشفت وزارة الدفاع العراقية عن إيقاف ضابطين ظهرا بمقطع فيديو آثار جدلا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام فيه أحدهما بالاعتداء على الآخر.

وظهر خلال الفيديو المنتشر ضابط برتبة "مقدم" يصفع ضابط أعلى منه في الرتبة "عقيد" ضارباً بجميع البروتوكولات العسكرية العالمية عرض الحائط دون خوف أو ردع.

ومن جانبه، أعلن ثابت محمد العباسي، وزير الدفاع العراقى ومدير الاستخبارات العسكرية، إيقاف ضابطين ظهرا بمقطع فيديو، قام فيه أحدهما بالاعتداء على الآخر، وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهم وفق قانون العقوبات العسكري.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان رسمي لها اليوم الإثنين: “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا فيديويا لاثنين من الضباط تصرفا خلاله بشكل لا يليق بالرتبة العسكرية وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة وذات تاريخ عريق متمثل بـ103 أعوام من البطولات والتضحية”.

وأضافت الوزارة خلال بيانها: "بناء على هذه التصرفات الصبيانية التي لا تليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه العظيم، وجه وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، مدير الاستخبارات العسكرية، بإيداع الضباط الذين ظهروا بمقطع الفيديو بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهم وفق قانون الخدمة والتقاعد العسكري".

وأكدت الوزارة أنها "ستعاقب أي منتسب أو ضابط يمارس أي عمل من شأنه أن يمس بسمعة الوزارة وتاريخها العريق"، مُشيرة إلي أنه لن يكون هناك أي خارج عن طائلة المساءلة في حال قيامه بأي تصرف يسيء لتاريخ الجيش العراقي البطل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.