الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يسحب joy awards البساط من مهرجان الجونة السينمائي؟

مهرجان الجونة وحفل joy awards

مهرجان الجونة وحفل joy awards

محمود الجلفي

A A

آثار انطلاق حفل joy awards، العديد من التكهنات بشأن سحبه البساط من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، على الرغم من الاختلاف الكبير بينهما، ولكن يرى البعض أن joy awards استطاع أن يسيطر على الأضواء بسبب الحضور الكبير لنجوم متميزين على مستوى العالم، وظهور نجمة غائبة عن الأنظار منذ سنوات مثل نجاة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة حديثًا مطولًا للمقارنة بينهما.

joy awards هو حفل توزيع جوائز للمتميزين خلال العام بناء على التصويت، أما مهرجان الجونة السينمائي فهو مهرجان فني شامل يقام داخله ورش عمل ومسابقات على أفلام، وهو حدث عالمي يشترك فيه أفلام وأعمال من كل دول العالم.

الجونة السينمائي أم joy awards

ومن جهته قال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح لـ«الجمهور»، إنه لا مجال للمقارنة بين مهرجان الجونة السينمائي وحفل joy awards، وكل هذه التكهنات غير صحيحة تمامًا، لأن كل منهما له نمط وأهداف مختلفة.

ويقدم مهرجان الجونة السينمائي الدولي خلال فعالياته العديد من المسابقات والورش، التي يتقدم لها نجوم الفن على مستوى العالم، وعند مقارنته بشئ فيجب أن يكون مهرجانًا سينمائيًا وليس حفل توزيع جوائز، مثل مهرجان القاهرة السينمائي، مهرجان قرطاج السينمائي.

أما الحديث عن joy awards، فهو يشبه حفل توزيع جوائز الأوسكار، يتم فيه اختيار أفضل الأعمال والشخصيات لتكريمهم سواء على مجمل مشوارهم الفني أو ما قدموه خلال العام.

الفرق بين المهرجان والحفل

وفي السياق ذاته، أكدت الناقدة الفنية انتصار الدردير في تصريح لـ«الجمهور»، أنه لا يوجد مقارنة بين مهرجان الجونة السينمائي وحفل joy awards، لأن كل منهما له نمط مختلف.

وتابعت: لا يوجد أي مقارنة بين المهرجان والحفل، وما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي صلة بالواقع ولا يجب أن يتم حساب الأمور بهذه الطريقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search