الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمطار ورياح واضطراب الملاحة، «الأرصاد» تحذر من طقس الغد

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس غداً، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحاتها الرسمية على «فيسبوك»، عن توقعات حالة الطقس اعتباراً من يوم الإثنين، حيث يسود طقس غير مستقر يبدأ من غرب البلاد يوم الإثنين يمتد إلى باقي الأنحاء، اعتباراً من الثلاثاء يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 4 : 5 درجة مئوية.

حالة الطقس، أمطار غزيرة اعتباراً من يوم الإثنين 22 يناير 2024 

كما نشرت هيئة الأرصاد، عن توقعاتها لحالة الطقس غداً يوم الإثنين، إذ تتوقع هيئة الأرصاد، أن تكون الطقس مائل  للبرودة نهاراً على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى، مائل للدفء على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدة البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

أشارت الهيئة أن تسقط أمطار متوسطة الشدة، تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، علاوة على سقوط أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من السواحل الشرقية تكون خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بسبة حدوث 20 % تقريباً على فترات متقطعة.

الأرصاد، تحذر من حالة الطقس يوم الإثنين 22 يناير 2024

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الأحد 21 يناير، أن تهب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة. 

حالة الطقس اليوم، كما أنه من المتوقع، أن تهب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

حركة الملاحة يوم الإثنين 22 يناير 2024 

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن  حركة الملاحة  في البحر المتوسط مضطربة ، وسرعة الرياح (50 : 70 كم / س)، وارتفاع الموج من ( 3: 4 متر).  

حالة الطقس غداً، درجات الحرارة المتوقعة اليوم  الإثنين 22 يناير

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 والصغرى 15 درجة مئوية، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 20 درجة، والصغرى 14 درجة مئوية، وسرعة رياح نشطة بنسبة 44 كم / س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، 21 درجة للعظمى، 14 صغرى، وسرعة الرياح نشطة بنسبة 30 كم / س.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 22 عظمى، 09 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 30 كم / س، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 27 عظمى، 12 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 26 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 28 عظمى، 16 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 36 كم /س.

وفيما يلي باقي بيان درجات الحرارة المتوقعة يوم الإثنين:

حالة الطقس يوم الثلاثاء، اضطراب في الملاحة البحرية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد أمطار غزيرة، اعتباراً من يوم الثلاثاء 23 يناير، إذا من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، واضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط بسرعة رياح تصل إلى 50 ـ 60 كم / س.

حالة الطقس يوم الأربعاء 24 يناير 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس، فمن المتوقع أن تهبط أمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30%، إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الخميس 25 يناير 2024

توقعت الأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس يوم الخميس 25 يناير، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.