السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تلخيص الاجتماعات.. ميكروسوفت تفتح آفاق جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي يُلخص الاجتماعات

الذكاء الاصطناعي يُلخص الاجتماعات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة لا مثيل لها على صعيد جميع المجالات بدءً من الطب ومرورًا بالغناء والموسيقى، وصولًا بخاصية الإنقاذ السريع التي تُخلص كافة الأرواح البشرية من خطر الزلازل والبراكين.

وعلى هامش هذه التطورات الفريدة، كشفت شركة ميكروسوفت العملاقة عن استخدام هذه التقنية المُميزة في تلخيص الاجتماعات، فالربوت يستطيع تسجيل كل ما يحدث في أماكن العمل.

ويعمل أيضًا على تحليل جداول البيانات بشكل سليم، لتسهيل المهام الوظيفية لكافة العاملين، علاوة على ترتيب رسائل البريد الإلكتروني من حيث الأهمية، وتعتمد الأخيرة على اهتماماتنا المُختلفة.

ورحب العديد من الأشخاص باستخدام هذه التقنية الفريدة، فهي تُسهل وظيفة الإنسان بشكل كبير، فلا يحتاج إلى الاستيقاظ مُبكرًا لحضور الاجتماعات، فيُمكنه فقط الإطلاع على المُلخص.

ويُعد الذكاء الاصطناعي حديث الجميع لاسيما في الساعات الأخيرة، بسبب مؤتمر مجلس الأمن الذي عُقد أمس، الثلاثاء، لدراسة آثاره المُختلفة على السلام والأمن العالمي، وتتولي بريطانيا الرئاسة الدورية لهذا المجلس.

ويُذكر أن الولايات المُتحدة الأمريكية هي رائدة هذا المجال المُميز، بجانب دول كثيرة مثل تركيا، واليابان، والصين، والهند، وأخيرًا مصر التي أصبحت مُهتمة بهذه التقنية بشكل كبير.

search