الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مركز إحياء التراث يعمل على ترميم "فضيحة في الزمالك" و"قاطع طريق"

مدينة الانتاج الاعلامي

مدينة الانتاج الاعلامي

محمود الجلفي

A A

يعمل مركز إحياء التراث السمعي والبصري خلال الوقت الحالي على الانتهاء من ترميم فيلمي “فضيحة في الزمالك” و"قاطع طريق"، الأعمال التي أُنتجت عام 1959، طبقًا للبروتوكول الموقع بين المدينة وشركة “كنوز السينما”.

وجاء ترميم الأفلام طبقًا للبروتوكول الذي ينص على ترميم 50 فيلم ورواية من أفضل ما قدمت السينما المصرية في مركز التراث، ويتم خلال الوقت الحالي عدد من العمليات، ومنها: الترميم الرقمي، وتصحيح الألوان، ونقل الصورة لكي تصبح جودة الأعمال 4k.

وتتم عملية الترميم بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة، والطرق العلمية والتكنولوجية التي يتم استخدامها في هذ المجال، بعدما تعرضت الكثير من الأفلام للتلف وضعف الجودة نتيجة مرور الزمن، ولم تصبح صالحة للعرض بالشكل المطلوب.

والجدير بالذكر أن، الاتفاق المبرم بين مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة “كنوز السينما” يشمل ترميم عدد من الأفلام، ومنها: "سواق نص الليل" "النصاب"  "دلع البنات" "كباريه الحياة " "البؤساء" و"أهل القمة ".

إحياء التراث

والجدير بالذكر أن الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، ووكيل نقابة المهن السينمائية، تقدمت بالشكر والتقدير لمدينة الإنتاج الإعلامي، وعلى رأسها عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة المدينة، بسبب الجهد الكبير المبذول خلال الفترة الأخيرة، والذي قدمه مركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة، في ترميم فيلم «أهل القمة»، والذي أنتج سنة 1981 للمخرج الكبير علي بدرخان وبطولة النجم الكبير نور الشريف، والنجمة سعاد حسني والفنان القدير عمر الحريري، حيث قام مركز التراث بالمدينة بنقل صورة الفيلم إلي جودة الــ4K، إضافة إلى إجراء عمليات الترميم الرقمي وتصحيح الألوان له.

وجاء ذلك في احتفالية النقابة التي عرضت الفيلم في قاعة لدور العرض الخاص، بعدما انتهى ترميمه من المركز، وتم توزيع شهادات التقدير والشكر على أعضاء مركز التراث من المهندسين والفنيين، الذين شاركوا في ترميم الفيلم وخروج صورته بهذه الجودة العالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.