السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متى يضطر نتنياهو لوقف الحرب في غزة؟

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

لن يتجه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى أي تخفيض في عدوانه على قطاع غزة في ظل استمرار الدعم الغربي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية لجرائمه، وسط مطالبات فلسطينية برفع الأمم المتحدة الغطاء عن نتنياهو.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن نتنياهو سيتوقف عن الحرب عندما ترفع الأمم المتحدة الغطاء عنه.

كارثة إنسانية في قطاع غزة

وأضاف خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك كارثة إنسانية في قطاع غزة نتيجة جرائم الحرب الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك جريمة الإبادة الجماعية والعقوبات الجماعية والتطهير العرقي، فأكثر من مليون و900 ألف إنسان فقدوا منازلهم وانتقلوا من مكان لآخر أكثر من 6 مرات.

وتابع البرغوثي أن هناك أكثر من 32 ألف شهيد إذا حسبنا من هم تحت الأنقاض سقطوا وأكثر من 62 ألف جريح، وهو ما يشكل 4% من سكان قطاع غزة، موضحا أن الكارثة الإنسانية في غزة لا توصف وهناك انتشار للأوبئة، ونحو 400 ألف إنسان مصابون بالأمراض نتيجة انعدام وجود المياه النظيفة وظروف صحية بسبب سوء التغذية.

واستطرد: «هناك 570 ألف إنسان يعانون من المجاعة وهم 25% من سكان غزة، و9 من كل 10 لا يجدون طعاما كل يوم، وهناك تدهور كبير في الوضع الإنساني والصحي بسبب تدمير إسرائيل للبنية التحتية».

إسرائيل تضع واشنطن في موقف محرج 

فيما قال الدكتور إحسان الخطيب أستاذ العلوم السياسية، إنّ هناك تفاوت في الآراء حول ما يقول بشأن وجود خلافات بين إدارتي بايدن ونتنياهو فيما يتعلق بالحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال وضعت أمريكا في موقف محرج.

وأضاف "الخطيب"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": «هذا ليس بجديد، منذ عقود ترد أمريكا على إسرائيل بتصريحات خجولة، حيث تقول إن الاستيطان غير مفيد ويعقد الأمور، لكنها تضغط على دولة الاحتلال، وهذه الإدارة بالتحديد، هي الأسوأ في تاريخ أمريكا». 

وتابع، أن إدارة بايدن تتردد في الضغط البسيط على دولة الاحتلال، حيث تمتد الحرب لأكثر من 100 يوم، ومازالت واشنطن تطالب بإدخال المساعدات الإنسانية وتفادي قتل المدنيين، وبعد كل ذلك، دخلت مساعدات إنسانية بسيطة بسبب رفض الاحتلال وإصراره على تجويع الناس في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search