الخميس، 11 يوليو 2024

05:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوتين يزور مصر غدا بشكل خاص..

شباب مصريون يعرضون موقف مصر من القضية الفلسطينية بمهرجان الشباب في روسيا

روسيا

روسيا

محمد الأزهري

مهرجان شباب العالم، يتأهب للانطلاق من سوتشي الروسية، في مطلع مارس المقبل، وسط حضور مصري لافت، لشباب يعرضون الحلم والرؤى المصرية، ويتزامن ذلك مع حضور مميز للرئيس الروسي فلاديمير بوتن إلى القاهرة، ليشهد بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات صب خرسانة المحطة الرابعة بمفاعل الضبعية النووية غدا 23 يناير 2024.

من جانبه أعلن حزب الجيل الديموقراطي، عن تدريب كوادره الشبابية المشاركة في فعاليات "مهرجان الشباب العالمى-2024"، المنعقد في الأول من مارس القادم، ولمدة أسبوع، بسوتشى في روسيا الاتحادية، والتي يشهدها 20 ألف شاب و5 آلاف متطوع.

معسكر تدريب عام وشرح رؤية الدولة المصرية الإنجازات وما تتعرض له

وكشف النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديموقراطي، لـ"الجمهور"، عن عقد معسكر تدريبي وتأهيلي لمدة 7 أيام لشباب حزب الجيل الديموقراطي بداية من فبراير ولمدة 7 أيام، وهم المجموعة المشاركة في مهرجان روسيا العالمي للشباب والذي سيفتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

معسكر حول رؤى مصر في القضية الفلسطينية وحرب روسيا وسد النهضة

وأضاف رئيس حزب الجيل الديموقراطي، شباب حزب الجيل سيعرضون في المهرجان شرح مواقف الدولة المصرية، والمصريين من القضية الفلسطينية، ورؤية الحزب في الحرب الروسية الأوكرانية، ومجلس الأمن وسيطرة الغرب عليه، وسد النهضة وتأثيره السيئ على مصر.
 

الانطلاق بسوتشي الروسية مطلع مارس بمشاركة 20 ألف شاب و5 آلاف متطوع
 

من جانبه أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده ستفتتح فى الأول من مارس القادم، فى سوتشى فعاليات "مهرجان الشباب العالمى-2024".

 

وقال بوتين، "في الأول من مارس 2024 سيُفتتح مهرجان الشباب العالمي في روسيا، سيقام هذا الحدث المشرق في (سوتشى) على أراضى منطقة سيريوس، سنرحب بالضيوف من جميع أنحاء كوكبنا هناك باعتبارهم ضيوفنا الأعزاء.. روسيا تلقت أكثر من 250 ألف طلب للمشاركة بهذا الحدث من 183 دولة".

وأضاف "أن ذلك المقياس يشير إلى أنه لا توجد قوة أعلى من الصداقة، وأن هناك اهتماما كبيرا بروسيا وبتاريخنا وتقاليدنا وقيمنا ووجهات نظرنا الحديثة حول المستقبل، والتي وحدت الشباب في مجموعة متنوعة من البلدان في جميع أنحاء العالم.. بالطبع الجميع مهتم بإنجازات بلدنا، هذه الإنجازات قادرة على أن تكون مصدرا للمفاجئة والإلهام حقا، هذا الأمر بدا واضحا في معرض ومنتدى روسيا الدولي".

فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية يفتتح المؤتمر

وأشار إلى أن روسيا تريد أن يتمكن الشباب من جميع أنحاء العالم من التعرف على تنوعها الطبيعي والثقافي والوطني وثروتها الرئيسية من الأشخاص الموهوبين والطموحين، القادرون على قهر أي صعاب من أجل مصلحة بلدهم، لافتا إلى أن بلاده تريد أن يرى ضيوفها أنها حقا بلد الفرص، وأن الشباب لديهم مساحة كبيرة لإظهار إمكاناتهم وتحقيق أحلامهم.

شباب

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الشباب هم الذين سيحددون المستقبل، وهم من يحترمون الحرية الشخصية والحق في إبداء الرأي، وفي الوقت نفسه من الأسهل عليهم أن يفهموا بعضهم البعض، لأن المهم بالنسبة لهم هو ما يوحد الناس ولا يفرقهم، مؤكدا أن روسيا ملتزمة بنفس هذه المبادئ أيضا، وهي الاعتراف بالهوية والمصالح الوطنية للدول المختلفة".

مشاركة عالمية وعموم روسيا ومن “دونباس”، دونيتسك ولوجانسك وزاباروجيا وخيرسون

ونوه بوتين إلى أنه على ثقة بأن المهرجان سيكون خطوة مهمة نحو تشكيل عالم عادل ومتعدد الأقطاب، وسيكون قادرا على توحيد الشباب في إيجاد الحلول التي يحتاجها النظام العالمي الحديث، وفي خلق أساس قوي للتعاون تقوم عليه العلاقات بين الدول.

شباب روس

يشار إلى أنه من المفترض أن يشارك في المهرجان أكثر من 20 ألفا من الشباب المهتمين بمختلف المجالات، مثل الإعلام والفنون والتعليم والتعاون الدولي والثقافة والعمل التطوعي والخيري والرياضة، وسيشارك 5 آلاف متطوع من جميع مناطق روسيا في تنظيم وإدارة المهرجان، منهم سكان مناطق دونيتسك ولوجانسك وزاباروجيه وخيرسون، وستكون الجهة المنظمة له هي الهيئة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب.

حزب الجيل

تزامنا مع زيارة الرئيس بوتين لمصر غدا لحضور صب خرسانة المحطة الرابعة بمفاعل الضبعة

يأتي ذلك تزامنا مع زيارة زعيم روسيا لمصر، حيث أعلن الكرملين اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، سيشهدان فعالية صب خرسانة المفاعل الرابع في محطة الضبعة النووية في 23 يناير الجاري".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال حول مشاركة الرئيسين في مراسم الصب: "نعم، يتم الإعداد لذلك".

وتشيد شركة "روسآتوم" محطة "الضبعة" بأفضل التقنيات وأعلى معايير الأمان والسلامة عالميا، حسب الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفي تعليق سابق، قال بيسكوف على الشراكة الروسية المصرية في مجال الطاقة النووية قائلا: "يستمر تعاوننا مع الشركاء المصريين في مجموعة متنوعة من المجالات وهي شريك مهم للغاية، بما في ذلك في مجال هذه التكنولوجيا المتطورة وهو أمر مهم للغاية لمزيد من التنمية في مصر".

الرئيسان السيسي وبوتين

وقعت مصر وروسيا في 19 نوفمبر 2015 اتفاق تعاون لإنشاء محطة للطاقة الكهروذرية بكلفة استثمارية بلغت 25 مليار دولار قدمتها روسيا قرضا حكوميا ميسّرا للقاهرة.

كما وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين في ديسمبر 2017 الاتفاقات النهائية لبناء محطة الضبعة خلال زيارة الرئيس الروسي للقاهرة.

وستضم محطة الضبعة أربعة مفاعلات من الجيل "3+" العاملة بالماء المضغوط باستطاعة إجمالية 4800 ميغاواط بواقع 1200 ميغاواط لكل منها، ومن المقرر إطلاق المفاعل الأول عام 2028.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.