الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

25 يناير العيد الـ72..

تحالف الأحزاب يحتفل بعيد الشرطة الخميس المقبل ويكرم رموز الداخلية

عيد الشرطة الـ72

عيد الشرطة الـ72

محمد الأزهري

A A

يحتفل تحالف الأحزاب المصرية - 42 حزبا سياسيا، بعيد الشرطة لليوبيل 72، في مساء الخميس المقبل، حيث تحتفل مصر كل عام في 25 يناير بعيد الشرطة، والذي يوافق معركة الإسماعيلية التي تفانت فيها الشرطة في الدفاع حفاظا على مبنى المحافظة، ضد هجوم الاحتلال الإنجليزي في عام 1952والذي يوافق نفس توقيت الاحتفال.

الاحتفال بعيد الشرطة الـ72

كشف أمين تحالف الأحزاب المصرية النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، لـ"الجمهور"، عن تكريم الأحزاب المصرية لقادة ورموز الشرطة المصرية الذين دافعوا عن الوطن وعيونها الساهرة في يوم العزة والكرامة حين دافع البواسل عن كرامة مصر وأجبروا الاحتلال على تقديم التحية لشهداء ومصابي الشرطة في الإسماعيلية.

أمين عام تحالف الأحزاب المصرية النائب تيسير مطر

وأضاف أمين تحالف الأحزاب المصرية، أن مصر تفخر برجالها وتقدر رموزها، وتقف احتراما وإجلالا لكل من بذل ودافع عن التراب الوطني، ولا يمكن لأحد أن يعتبرها معركة عادية بل معركة شرطة بأسلحة عادية في مواجهة جيش معتد، ما يجعل الشرطة تاج شرف على رؤوس الوطنيين.

أمين عام تحالف الأحزاب يجدد دعم الدولة ومؤسساتها ورئيسها

وأوضح أمين تحالف الأحزاب المصرية، أن رموز الشرطة وعددا من رجالها المتقاعدين سيتم تكريمهم في يومهم الوطني حتى نقول لهم: كل عام وأنتم فخر لمصر في العمل وخلال التقاعد وكل عام وأنتم في صدارة اهتمام الوطن.

ولفت أمين تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن الأحزاب اتفقت على جعل هذا اليوم يوم فرح وتعبير عن قوة الوطن، والاحتفال بمن يتفانون من أجله، موجها التحية لكل من يعمل من أجل مصر، بداية من قائدها الرئيس السيسي، ومرورا بوزارتي الدفاع والداخلية، مؤكدا أن في كل شبر من أرض مصر، وفي كل قطاع في الدولة وفي كل وظيفة شرفاء يستحقون التحية لما يقدمونه لهذا الوطن.

تحالف الأحزاب

ويحضر الاحتفال قادة ورموز الأحزاب المصرية، وقادة ورموز الشرطة المصرية، حيث ستصدر جميع الأحزاب بيانا مشتركا وبيانات تشير إلى التكريم وأسماء قادة جهاز الشرطة تكريما لهم.

وأعلن تحالف الأحزاب المصرية، تجديد الدعم للقيادة السياسية والثقة الكاملة في الرئيس السيسي والجيش والشرطة، فيما تتخذه الدولة من إجراءات تخص الأمن القومي، والتأهب لكل الانتخابات المقبلة، واجتماع اليوم للمجلس الرئاسي لرؤساء 42 حزبا سياسيا عضوا بالتحالف برئاسة النائب تيسير مطر أمين عام التحالف ووكيل اللجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل.

تكريم رموز الشرطة في 25 يناير

وقرر تحالف الأحزاب المصرية، إعداد قائمة وطنية برموز الشرطة المصرية ممن خدموا الوطن بتفان لتكريمهم يوم عيدهم في 25 يناير المقبل للتعبير عن دعم مؤسسات الدولة التي أرست الأمن والأمان بتفاني، وطالب النائب تيسير مطر في اجتماع اليوم، رؤساء الأحزاب بأن يرشح كل حزب 10 رموز شرطية خدمت الوطن لتكريمهم في يوم عيدهم.

رؤساء الأحزاب المصرية

وكان اللواء دكتور محسن الفحام مساعد وزير الداخلية الأسبق، والذي سيحضر التكريم، علق على احتفال الشرطة بعيدها قائلا: هكذا تمر الأيام وتتتابع الأجيال من رجال الشرطة الذين لم تلين عزيمتهم منذ معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيداً و80 جريحاً من خيرة الرجال الأوفياء عندما تصدى 850 رجل منهم أمام هجوم 7 آلاف جندي بريطاني حاصروا مبنى محافظة الإسماعيلية وثكنات الشرطة هناك ودافعوا ببسالة عنها حتى اللحظة الأخيرة مما دفع الجنرال الإنجليزي إكسهام قائد القوات البريطانية إلى أداء التحية العسكرية للشهداء والمصابين الأبطال المصريين عند خروجهم من مبنى المحافظة مرفوعى الرأس في كبرياء وشمم وكانت تلك المعركة هي الشرارة الأولى لثورة 23 يوليو 1952.

 

مساعد وزير الداخلية الأسبق

وقال مساعد وزير الداخلية الأسبق، تصادف أن يكون الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام متزامناً مع الأسابيع الأولى للطلبة المستجدين الذين تم قبولهم للدراسة بأكاديمية الشرطة ليتم إعدادهم وتأهيلهم لتحمل مسئولية الدفاع عن وطنهم استكمالا لمسيرة الأسلاف من رجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم في ميادين عملهم المختلفة وكذلك في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تسعى الى تخريب البلاد وترويع العباد.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، لقد شهدت جميع قطاعات الشرطة في عهد السيد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية تطورات غير مسبوقة وذلك لما يتمتع به من اتساع الأفق والرؤية الصائبة التي تجعل الاهتمام بتطوير آليات العمل بتلك القطاعات تشكل منظومة مستمرة من التطوير لا تتوقف عند حد معين، وهو ما حدا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بالوثوق في قدرات وإمكانيات قيادات وزارة الداخلية ويوجه بتقديم جميع أنواع الدعم لهم تحقيقاً لاستمرار أمن وأمان البلاد.

لواء دكتور محسن الفحام

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن حركة التطور التي تشهدها البلاد حالياً كانت حافزاً لكى تتطور معها أجهزة وزارة الداخلية تحقيقاً لوجود شرطة عصرية متحضرة تليق بالجمهورية الجديدة وهو بالفعل ما تشهده الداخلية حالياً من تطوير كبير جعلها قادرة على مواكبة التطورات الحديثة وتوفير الأمن المعلوماتى والخدمات الأمنية الأخرى بصورة غير مسبوقة من الإنجاز وأحياناً الإعجاز.

عيد الشرطة الـ72

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search