الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لو معاك فلوس»، خبير اقتصادي يكشف أفضل استثمار آمن في الوقت الحالي

الاستثمار

الاستثمار

أحمد مبروك

A A

كشف الخبير الاقتصادي أحمد معطي، أفضل استثمار آمن في الوقت الحالي، وذلك بالتزامن مع استمرار حالة اللايقين التي يمر بها الاقتصاد العالمي وتأثيره على الاقتصاد المصري.

ونصح "معطي"، الراغبين من المواطنين في الاستثمار عدم الاعتماد على وعاء واحد في استثماراتهم، ولكن يجب التنوع بين هذه الاستثمارات.

وقسم الاستثمارات التي ينصح المواطنين بالاستثمار فيها وتحقق مكاسب خلال الفترة الحالية، ومتوقع أن يستمر تحقيق المكاسب فيها إلى 4 أنواع.

ويرى معطي أن الاستثمار في البورصة الآن، أفضل أنواع الاستثمار وأكثرها تحقيقا للمكسب ولكن لمن يرى أن لديه المرونة اللازمة للتعامل مع البورصة وقراءة المشهد، لأن بعض الأسهم وصل ارتفاعها إلى 20% في اليوم الواحد، وهو ما تفوق على الذهب.

وتوقع الخبير الاقتصادي، ارتفاع أسعار العقارات في الفترة المقبلة نتيجة زيادة مواد البناء المستمر، وارتفاع أجر الأيدي العاملة، وهو ما يجعله من أفضل أنواع الاستثمارات الآمنة ونسبة المخاطرة بها قليلة للغاية مقارنة بنظيرتها في البورصة.

وألمح إلى أن الاستثمار في الشهادات البنكية بفائدة 27% على الرغم من كونه لن يأتي بأرباح تضاهي ارتفاع التضخم، لكنه مناسب للغاية لمن ليس لديه وقت لمتابعة تغيرات السوق ومن لا يمتلكون المال الكافي لشراء العقارات، وليس لديه علم بالبورصة وفي ذات الوقت يحتاج إلى دخل شهري ثابت.

وبالنسبة للذهب قال الخبير الاقتصادي، إن الارتفاعات الكبيرة في أسعار الذهب، تسببت في ضبابية المشهد وجعلت من الصعب التنبؤ بمستقبل المعدن الأصفر.

search