الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما هو أفضل وقت لشراء الذهب؟ خبير اقتصادي يجيب لـ«الجمهور»

أفضل استثمار الذهب أم العقارات أم البورصة

أفضل استثمار الذهب أم العقارات أم البورصة

أحمد مبروك

A A

أفضل وقت لشراء الذهب، شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ارتفع سعر الجرام عيار 21 أكثر من 1400 جنيه خلال أقل من شهرين وهو ما تسبب في حالة من الارتباك في أسواق الصاغة.


وتسببت الارتفاعات المتتالية في أسعار الذهب إلى لجوء عدد كبير من المواطنين إلى تحويل مدخراتهم إلى الذهب ولكن الاضطرابات التي حدث خلال الساعات الماضية وانخفاض سعر الذهب 150 جنيهًا في عيار 21 الأكثر تداولًا، جعل البعض يتساءل هل لا زال الوقت الحالي هو أفضل وقت لشراء الذهب أم البيع؟

 

ارتفاع أسعار الذهب

الخبير الاقتصادي أحمد معطي، قال إن الارتفاعات الكبيرة في أسعار الذهب تسببت في ضبابية المشهد وجعلت من الصعب التنبؤ بمستقبل المعدن الأصفر.

وأضاف معطي، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن ما زاد الأمر صعوبة هو أن هذه الارتفاعات في الأسعار رغم انخفاضه عالميًا من 2077 دولار إلى 2029 دولار للأوقية، مشيرًا إلى أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار الذهب غير منطقية وتخالف كل الأدوات الطبيعية في التوقع.

 

هل الذهب أفضل استثمار في مصر الآن؟

ونصح معطي الراغبين من المواطنين في الاستثمار عدم الاعتماد على وعاء واحد في استثماراتهم، ولكن يجب التنويع في الاستثمارات بين الذهب والعقارات والشهادات، وألمح أن الاستثمار في السوق العقاري الآن من أفضل أنواع الاستثمار.

 

الاستثمار في العقارات

وتوقع الخبير الاقتصادي ارتفاع أسعار العقارات في الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع مواد البناء المستمر، وارتفاع أسعار الأيدي العاملة، وهو ما يجعله من أفضل أنواع الاستثمارات الآمنة.

 

الاستثمار في البورصة


كما يرى معطي أن الاستثمار في البورصة الآن من أفضل أنواع الاستثمار ولكن لمن يرى أن لديه المرونة اللازمة للتعامل مع البورصة وقراءة المشهد لأن بعض الأسهم وصل ارتفاعها إلى 20% في اليوم الواحد، وهو ما يجعل بها ارتفاعات أسرع من الذهب خلال الفترة الماضية.

أسعار الذهب في مصر اليوم 


تراجع سعر جرام الذهب، اليوم السبت 20 يناير 2024، بعد ارتفاعه أمس بشكل مبالغ فيه خلال التعاملات، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3510 جنيهات للبيع، بينما كان يسجل 3650 أمس وفقا للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

يأتي تراجع أسعار الذهب اليوم، بالتزامن مع تراجع أسعار الذهب عالميًا، لتسجل أوقية الذهب نحو 2031 دولارًا

سعر الذهب، عيار 24 اليوم السبت

سجل الذهب عيار 24 اليوم السبت 20 يناير 2024، سعر 4011 للبيع بينما كان يسجل سعره أمس 4171 جنيهًا للجرام الواحد.

سعر الذهب، عيار 21 اليوم السبت

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت 20 يناير 2024، في محلات الصاغة سعر 3510 جنيها للبيع بينما كان يسجل سعره أمس 3650 جنيهًا.

سعر الذهب، عيار 18 اليوم السبت

سجل سعر الذهب عيار 18 في مستهل التعاملات اليوم السبت السبت 20 يناير 2024، نحو 3008.5 ، بينما كان يسجل أمس مبلغ 3128 جنيهًا .

سعر الذهب عيار 14 اليوم السبت

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم السبت 20 يناير 2024، إلى 2340 جنيهًا للبيع بينما كان يسجل أمس 2440 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم السبت

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 20 يناير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 28080 بينما كان يسجل أمس 29200.

ارتباك أسواق الذهب

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتباك سوق الذهب يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات لـ«الجمهور»، أن ذبذبة السوق وعدم استقراره تشير إلى ارتفاع سعر الذهب ليصل إلى 5000 جنيه خلال الفترة المقبلة.

وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية هو سعر الذهب عالميًا باعتباره المتحكم الأول.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search