الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استهداف نوعي، مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنان

قصف سيارة جنوب لبنان، أرشيفية

قصف سيارة جنوب لبنان، أرشيفية

وداد العربي

A A

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، «مقتل شخصين في غارة إسرائيلية، استهدفت سيارة شرق مدينة صور جنوبي لبنان».

ونقل موقع انتلي نيوز الخاص بالاحتلال تحت عنوان «نبأ أولي»: استهداف سيارة بين برج الشمالي والبزورية قرب مدينة صور  جنوب لبنان.

وهذا هو الاستهداف الثاني اليوم السبت، حيث أكدت وكالات أنباء عربية وعالمية، أن جيش الاحتلال نفذ صباح اليوم غارة جوية استهدف فيها مبنى سكنى في حي المزة فيلات بدمشق.

استهداف قادة إيرانيين

وكانت وكالة الأنباء الأمريكية «رويترز» أفادت، بأن المبنى المستهدف في هجوم دمشق يستخدمه مستشارون إيرانيون وتمت تسويته بالأرض، مضيفة أن الغارة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على دمشق قتلت مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني.

ومن جانبها، أكدت وكالة مهر الإيرانية، مقتل اثنين من كبار مستشاري الحرس الثوري في الغارة الإسرائيلية على حي المزة في دمشق.

فيما نفت حركة الجهاد الإسلامي لوسائل إعلام، استهداف أمين عام الحركة زياد النخالة، خلال الهجوم على دمشق بعدما أعلنت وكالات أنباء عالمية مقتله في الهجوم.

إعلام الاحتلال: لا يتم تنفيذ هجوم من أجل ضرب شخص غير مهم

وفي ذات السياق، قال موقع انتلي تايمز الخاص بالاحتلال: «لا يتم تنفيذ الهجوم من أجل ضرب شخص غير مهم: في المبنى الذي تعرض للهجوم كان هناك عدد من المستشارين الإيرانيين. ومن المحتمل أن يكون قد تم في المبنى اجتماع مع عناصر غير إيرانية».

وأكد موقع «إرتس ملحمة»: «إن موقع الاغتيال ليس من قبيل الصدفة، إسرائيل تسمح لنفسها برفع المستوى وتصفية كبار مسؤولي الحرس الثوري في سوريا، لذا فمن المرجح أن النظام الإيراني لن يرد بشكل مباشر وبسبب ذلك، خطر نشوب صراع إقليمي يتناقص».
وأضاف الموقع «في غرب حي المزة السوري يعيش عدد لا بأس به من كبار قادة فيلق القدس في الحرس الثوري (حي مرموق بالقرب من المطار الدولي في دمشق) وكبار قادة حزب الله. ومن هناك، يخططون وينفذون العديد من عمليات التهريب غير القانونية وينسقون النشاطات ضد إسرائيل».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search