السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسرائيل توسع دائرة الحرب وتستهدف قيادات إيرانية في سوريا

انفجارات دمشق

انفجارات دمشق

وداد العربي

أفادت وكالة الأنباء الأمريكية «رويترز»، بأن المبنى المستهدف في هجوم دمشق يستخدمه مستشارون إيرانيون وتمت تسويته بالأرض، مضيفة أن الغارة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على دمشق قتلت مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني.

وأضافت رويترز، أنه جرى مقتل 4 من الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية إسرائيلية على دمشق، بينهم رئيس وحدة المعلومات.

فيما أشارت وكالة الأنباء السورية «سانا»، إلى سقوط 10 قتلى في الغارة الإسرائيلية، جميعهم أعضاء في الميلشيات الإيرانية في سوريا، بالإضافة إلى بعض الشخصيات البارزة.

من جانبها، أكدت وكالة مهر الإيرانية، مقتل اثنين من كبار مستشاري الحرس الثوري في الغارة الإسرائيلية على حي المزة في دمشق.

فيما نفت حركة الجهاد الإسلامي لوسائل إعلام، استهداف أمين عام الحركة زياد النخالة، خلال الهجوم على دمشق بعدما أعلنت وكالات أنباء عالمية مقتله في الهجوم.

انفجار مبنى سكني في دمشق

كما أشارت وكالة أنباء سوريا، إلى أن «هناك عشرة قتلى وهم أعضاء في الميليشيات الإيرانية في سوريا، بالإضافة إلى بعض الشخصيات البارزة».

وأفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بالهـجوم الإسرائيلي على دمشق، وأكد سقوط 7 قتلى جراء عدوان إسرائيلي على العاصمة دمشق.

وأضاف: «استهداف المبنى السكني بدمشق تم بقصف صاروخي على الأرجح».

وقال وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني: «سنستخدم جميع الأدوات المتاحة للدفاع عن وحدة وسلامة أراضينا».

وكانت وكالات أنباء سورية وعربية أفادت بسماع دوى انفجارات في العاصمة السورية دمشق، وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في حي المزة فيلات بدمشق، وأشارت إلى انهيار بناء كامل في منطقة المزة فيلات جرّاء القصف الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن المراسل العسكري للقناة 13 في تليفزيون الاحتلال، أشار إلى «اغتيال مسؤولين عن نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان في الغارة الأخيرة في دمشق».

ووفقاً لتقارير سورية، فإن «إسرائيل تستهدف وسط دمشق، للمرة الأولى منذ عام 2019».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.