السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علماء الأزهر: بخاخة الربو لا تبطل الصيام

بخاخة الربو

بخاخة الربو

نورهان عبدالعزيز

A A

كشف رمضان عبد الرازق أحد علماء الأزهر، أن بخاخة الربو لا تبطل الصيام ويمكن أخذها بشكل طبيعي، على عكس ما كان يتم تداوله في الأوقات السابقة بأن هذه البخاخة تبطل الصيام.

بخاخة الربو لا تبطل الصيام 

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية خلال لقائه الأسبوعي في برنامج «نظرة»، إنه يجب على الجميع الكف عن هذه الأحاديث التي لا تجدي ولا تفيد، علاوة على إمكانية التوقف عن قول الأقاويل الكاذبة.

وأضاف عبد الرازق في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن دار الإفتاء هي الجهة المسئولة عن اتخاذ مثل هذه الفتاوي مع أهمية الاطلاع على كل الوسائل المحيطة بنا قبل إبداء الرأي.

موعد شهر رمضان المعظم 2024 طبقا للحسابات الفلكية

كشفت للحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن موعد أول أيام شهر رمضان 2024 سيكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، وبذلك سوف يكون عدد أيام الشهر الكريم 30 يومًا، ولكن الموعد الرسمي سوف تحدده دار الإفتاء المصرية بعد استطلاع الهلال.

نصائح مهمة للصائمين قبل استقبال شهر رمضان 1445 هـ

يجب الحرص على التوبة النصوح إلى الله، وتجديد النية الصادقة، والإقلاع عن الذنوب والمعاصي، مع الإكثار من لدعاء والاستغفار، والتقرب إلى الله تعالى.

ويفضل الاستعداد بالصيام والقيام والعبادة، وبالصدقات، وقراءة القرآن، مع تنظيم الوقت والإكثار من النوافل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search