الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصرية للاتصالات تكشف موعد تشغيل خدمات الجيل الخامس

المصرية للاتصالات

المصرية للاتصالات

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت الشركة المصرية للاتصالات،  عن بدء تشغيل خدمات الجيل الخامس بعد 5 أشهر من الحصول على رخصة التشغيل من وزارة الاتصالات

ومنح مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الشركة المصرية للاتصالات ، رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G للهواتف والانترنت

أهم الفروق بين تقنية الـ5G والـ4G

تتفوق تقنية الجيل الخامس على الجيل الرابع فيما يتعلق بسرعتها، فتصل سرعة الـ4G إلى 100 ميجابت فى الثانية الواحدة، وتكون سرعة الـ5G أكثر من سابقتها بنسبة 100 مرة.

ويصل زمن الانتقال فى شبكات الـ4G إلى 50 مللى ثانية، ومن المتوقع أن تصل سرعة الـ5G إلى 1 مللى ثانية، كما تعتمد الأخيرة على الشبكات السحابية على عكس الأولى.

من المحتمل أن تتفوق سعة تقنية الـ5G على الـ4G الذي يستخدم شريحة ضيقة من 600 ميجاهرتز إلى 2.5 جيجاهرتز، بينما يُقسم الجيل الخامس إلى ثلاثة نطاقات مختلفة.

ما لا تعرفه عن تقنية الجيل الخامس

تُعتبر تقنية الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية التي طورت الأجيال الأربعة السابقة، لخلق مستوي جيد للاتصال مع تعزيز بيانات الهاتف المحمول، ومن ثم توسيعه للوصول إلى مستويات أعلى في مجال التكنولوجيا.

وترغب الحكومة في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search