الأحد، 07 يوليو 2024

02:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ علوم تكنولوجية: المصرية للاتصالات الأنسب لرخصة الـ5G

الجيل الخامس

الجيل الخامس

نورهان عبدالعزيز

قال الدكتور أشرف درويش أستاذ علوم الحاسب في جامعة حلوان، إن الشركة المصرية للاتصالات هي الأكفأ من بين شركات المحمول لما لها من باعٍ كبير في مجال الهواتف، كما أنها شركة وطنية.

ومنحت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المصرية للاتصالات رخصة خدمات الجيل الخامس 5G للهواتف المحمولة دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

وأضاف «لطفي» في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن تقنية الجيل الخامس من أهم التقنيات التي تعتمد عليها العديد من الدول الأجنبية مثل أستراليا وكوريا الجنوبية، والدول العربية كمصر الإمارات والكويت.

وكشف أن تقنية الـ 5G تساهم بشكل كبير في تطوير العديد من المجالات مثل الصناعة والحوكمة والشمول المالي، إضافة إلى دعم وترقية بيانات الهاتف المحمول والشركات العاملة في مجال التكنولوجيا.

وقال، إن هذه التقنية تطور الاقتصاد المصري بشكل كبير سواء في الداخل من خلال تعزيز القرى والريف أو في الخارج من خلال عقد المعاهدات والاتفاقيات مع الشركات الكبيرة.

تقنية الجيل الخامس 5G 

يعمل الجيل الخامس على ترقية إنترنت الأشياء وزيادة النمو المعتمد على التكنولوجيا سواء للمنتجين أو للمصنعين، إضافة إلى تطوير الأجهزة التي تعمل بالبطارية، فلا تستهلك كميات كبيرة منها، فمن الممكن أن تظل فعالة حتى لو أوشكت البطارية على النفاذ.

وترغب الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

ووصلت قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس إلى 150 مليون دولار لمدة 15 عاماً، لإتاحة التكنولوجيا الحديثة للمؤسسات والأفراد عبر الشركات العاملة في مصر دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.