السبت، 06 يوليو 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الوزراء: لم يتم رصد متحورات جديدة لفيروس كورونا

فيرس إكس

فيرس إكس

نورهان عبدالعزيز

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لم يتم رصد أي متحورات جديدة لفيروس كورونا بخلاف ما أعلنته وزارة الصحة على قنوات اتصالها الرسمية.

ونفى المركز ما تردد عن  انتشار فيرس إكس،  موكدًا أنه لا صحة لظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه.

حقيقة انتشار فيرس إكس

وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا هامًا منسوبًا لوزارة الصحة تحذر فيه المواطنين من ظهور متحور جديد يُسمى فيرس إكس، فهو مرض مميت وشديد الخطورة مقارنةً بفيرس كورونا.

وكشف المركز الإعلامي، أن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة، مُشددةً على أن الوضع الوبائي للفيروس في مصر آمن ومستقر، ولم يتم رصد أي متحورات جديدة بخلاف ما أعلنته الوزارة على قنوات اتصالها الرسمية.

وكانت قد أعلنت الوزارة عن ظهور من قبل عن ظهور متحور «JN.1»، وأن حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور منخفضة وبسيطة الأعراض ولا يوجد أي أعراض إكلينيكية مختلفة عن الأعراض السابقة لفيروس كورونا المتعارف عليه.

وقال المركز الإعلامي، إن مصر تمتلك برنامج يختص برصد كافة الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها، وفي حال رصد أي سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل معها.

ولفت، إلى أن الوزارة تعمل على تتبع جيني لفيروس كورونا خاصة للقادمين من الدول التي يوجد فيها تحورات جينية جديدة لمنع دخولها للبلاد، مُناشدة المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.