السبت، 06 يوليو 2024

02:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خاص.. الصحة تكشف عن البروتوكول العلاجي لمتحور كورونا الجديد JN1

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

نفى الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، وجود أي برتوكولات علاجية لفيروس كورونا أو المتحور الجديد JN1، مؤكدًا أن كل حالة لها ظروفها و تشخيصها الخاص. 

وأوضح عبدالغفار في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أنه في حالة الإصابة على المريض زيارة الطبيب على الفور، لتحديد العلاج المناسب لحالته، ومشددًا على أنه لا يوجد أي برتوكول علاجي ثابت أو معين للحالات. 

خطة التأمين الطبي لعيد الميلاد المجيد 

من جانبها، أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانًا رسميًا يعتمد خطة التأمين الطبي لاحتفالات رأس السنة 2024 وعيد الميلاد المجيد بجميع المحافظات، حيث وجه الوزير بضرورة التواصل المستمر على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات خاصةً القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة، في كافة المحافظات. 

وأضافت الوزارة في بيانها: أن الخطة تضمنت تنسيق جداول عمل فرق الترصد السريع على المستوى المركزي، على مدار الساعة، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، بالإضافة إلى التنسيق لتكثيف الحملات التثقيفية بشأن ضرورة إتباع الإرشادات الوقائية لمنع انتقال العدوى والتأكيد على منع التزاحم وغسل وتطهير اليدين صفة دورية.

وأفادت أن الخطة تضمن توافر أرصدة ومخزون استراتيجي من أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم في جميع المحافظات، إلى جانب مراجعة نسب أشغال الأسرة بالمستشفيات وتضم (الداخلي، العناية المركزية، الحروق) وأجهزة التنفس الصناعي.