الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من بينهم المُعجنات.. 4 أطعمة يجب على مريض الأنسولين الابتعاد عنها

مُقاومة الأنسولين

مُقاومة الأنسولين

تُعتبر مقاومة الأنسولين من أكثر الأمراض المنتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فهي السبب الرئيسي في الإصابة بمرض السكر المزمن الذي يُرافق الإنسان طيلة حياته.

وكشفت الدكتورة مينيهام حسين استشارى السكر والغدد الصماء جامعة عين شمس - فى تصريحات خاصة للجمهور عن نوعية الأطعمة التى يحذر على مريض مقاومة الأنسولين تناولها

أولًا: السمنة والجبن الدهنية

تعمل هذه النوعية من الأطعمة على زيادة الالتهابات في الجسم مما يُحفز إفراز الإنسولين، فتحتوي هذه النوعية من الأكلات على كميات هائله من الدهون عالية السعرات الحرارية، لذا يجب علينا تجنب تناولهم تمامًا.

ثانيًا: اللحوم المُصطنعة
تحتوي اللحوم المصطنعة على كميات عالية من مادة MSG التي تضم كميات كبيرة من عنصر الصوديوم الذي يساعد على زيادة الالتهابات في الجسم، مما يُؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين.

ثالثًا: المُعجنات
تحتوي المُعجنات على كميات لا حصر لها ولا عدد من الزيوت المُهدرجة والدهون غير الصحية، إضافة كميات السكر الكبيرة التي تُوجد في هذه النوعية من الأكلات.

رابعًا: الدقيق الأبيض
تُوجد نشويات عديدة في الدقيق الأبيض الذي يدخل في تحضير الكثير من الأكلات التي يتم طهيها بشكل يومي، فهذه الأطعمة ترفع سكر الدم بشكل كبير.

ويُذكر أن العديد من الدراسات الأمريكية، أوضحت الأثر السلبي لهذه الأطعمة، فهي تُؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان، مما يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المُزمنة.