الإثنين، 08 يوليو 2024

06:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كأس أمم إفريقيا 2023، تاريخ مواجهات مصر وغانا في «الكان»

مصر وغانا

مصر وغانا

منصور مجاهد

كأس أمم إفريقيا 2023، اختتم المنتخب المصري استعداداته لملاقاة نظيره الغاني، في غمار الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا، والمقامة حالياً علي الأراضي الإيفوارية في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة ضد غانا في كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة -  الأسبوع

أمم إفريقيا، تاريخ مواجهات مصر وغانا

أمم إفريقيا، فتاريخيا هناك تفوق واضح لصالح المنتخب المصري في «الكان»، حيث خاض المنتخبان 4 مباريات سابقة انتهت اثنان منهما بتقدم منتخب الفراعنة على نظيره الـ بلاك ستارز" وفوز الفريق الغاني وتعادل وحيد. 

 أما على جميع الأصعدة فتواجه المنتخبان في 22 مباراة دولية انتهت بفوز مصر في 10 مباريات وتعادل في 6 مباريات، وكان الفوز من نصيب الفريق الغاني 6 مرات. 

 بينما احتفظ المنتخب الغاني بالنتيجة الأكبر تاريخياً علي حساب نظيره المصري، حيث انتهت المباراة بنتيجة 6-1 لصالح الـ"البلاك استارز" في تصفيات كأس العالم 2014.

كأس أمم إفريقيا نتائج مواجهات مصر وغانا في الكان 

مصر وغانا، شهدت النتائج بين المنتخبين في "الكان" ندية كبيرة حيث انتهت أولى مباريات الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1 بين المنتخبين في كأس الأمم 1970، ثم عادت وانتصرت غانا بهدف نظيف في بطولة 1992 لـ عبيدي بيليه في مباراة شهدت طرد إبراهيم حسن، ثم جاءت المباراة الأهم في تاريخ مواجهات الفريقين. 

حيث تنافسا المنتخبان في نهائي بطولة 2010 والتي أقيمت في أنجولا واستطاع المنتخب المصري، خطف الكأس بهدف اللاعب محمد ناجي جدو، وكررت مصر فعلتها وانتصرت علي نظيرها الغاني منتخب الـ "بلاك ستارز" في بطولة 2017 التي أقيمت بالجابون بهدف مقابل لا شيء بأقدام لاعبها الدولي محمد صلاح.

مصر وغانا

موعد مباراة منتخب مصر وغانا في أمم إفريقيا 2023

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم، لمواجهة قوية ومعتادة مع منافسه التقليدي، منتخب غانا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

واستهل منتخب مصر مشواره في النسخة الـ 34 من كأس أمم إفريقيا، بالتعادل الإيجابي أمام منتخب موزمبيق، بهدفين لكل فريق، وسجل هدفي الفراعنة مصطفى محمد ومحمد صلاح عن طريق ركلة جزاء.

تقام مباراة منتخبي مصر وغانا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار، مساء غدا الخميس، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام غانا

ويقود نجما فريقي ليفربول وطرابزون سبور محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، هجوم التشكيل المتوقع للمنتخب المصري في مواجهته اليوم أمام منتخب غانا، ويأتي التشكيل المتوقع كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي وفي خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، عمر كمال وفي خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد مصطفى زيزو وفي خط الهجوم: محمود تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد صلاح.

أمم إفريقيا 2023، منتخب مصر بالأحمر وغانا بالأبيض في مباراة اليوم

كأس أمم إفريقيا 2023، يرتدي منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود في مواجهة غانا، والمقرر لها مساء غد الخميس، فى الجولة الثانية من المجموعة الثانية فى البطولة المقامة فى كوت ديفوار.
كأس الأمم الإفريقية، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين غداً لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.