الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

104 أيام على العدوان.. استمرار أصوات القصف والدمار وسقوط عشرات الشهداء بغزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

104 أيام مرت على العدوان الإسرائيلى ضد قطاع غزة، والذي بدأ منذ 7 أكتوبر الماضي، وما زالت أصوات القصف والدمار مستمرة، حيث استشهد مواطنان، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمنطقة عبسان شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

انفجارات عنيفة تهز محيط بيت حانون

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن دوي انفجارات عنيفة هزت محيط بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، دون ورود أي معلومات عن إصابات، كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى تابعا للجامعة الإسلامية في مدينة غزة، ما أدى إلى تضرره بشكل كبير.

وبعد منتصف ليلة أمس، قصف طائرات الاحتلال منزلا مأهولا لعائلة الزاملي في حي الجنينة في رفح شرق رفح، ما أدى إلى ارتقاء 16 شهيدا على الأقل، فيما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع، خاصة شرقي محافظة خان يونس والنصيرات وجباليا والمغازي ورفح، تخللتها انفجارات وسط مدينة خان يونس.

استشهاد صحفي فلسطيني

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد الصحفي الفلسطيني، وائل فنونة مدير فضائية "القدس اليوم" جراء قصف وسط مدينة غزة، بينما تواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق جنوب قطاع غزة ووسطها وشمالها.

انقطاع لخدمات الاتصالات

وذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أنه لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليه، كما أنه لليوم السابع على التوالي، يتواصل الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل.

واستشهد 19 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي قبيل منتصف الليلة لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت قوات الاحتلال منزلا مأهولا لعائلة الزاملي شرق رفح، ما أدى لارتقاء 16 شهيدا على الأقل.