السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي وعودة النازحين إلى غزة

 أيمن الصفدي، وزيرالخارجية وشؤون المغتربين بالأردن

أيمن الصفدي، وزيرالخارجية وشؤون المغتربين بالأردن

مارسيل أيمن

A A

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، إنه «يجب وقف العدوان الإسرائيلي وعمليات التدمير، والعمل فورا من أجل عودة النازحين في غزة إلى مناطقهم وبيوتهم التي خرجوا منها».

وأكد «الصفدي» خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن التنسيق بين الأردن وتركيا على مدى أشهر الحرب على غزة كان شبه يومي سواء على مستوى ثنائي أو في إطار لجنة الاتصال التي شكّلها القادة في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي استضافتها السعودية.

وأضاف أيمن الصفدي، أن زيارة وزير الخارجية التركي تأتي استمرارًا لعملية التنسيق والتشاور التي تكثفت خلال الأشهر الماضية، وهي نتيجة طبيعية للموقف الأردني التركي المشترك في التصدي للعدوان الإسرائيلي على غزة ومحاولة الخروج من هذه الأزمة الكارثية التي ضربت أهلنا في فلسطين.

وأردف قائلا، إن «النقاشات عكست وحدة الموقف الأردني التركي من الحرب على غزة وأولويات المرحلة الحالية، ومواقفنا وتركيا واضحة في رفض التهجير وضرورة وقف الحرب على غزة وضمان وصول المساعدات الدائمة للفلسطينيين إلى كل أنحاء القطاع جنوبه وشماله».

وجدد أيمن الصفدي التأكيد على أن العلاقات الأردنية التركية هي علاقات أخوية تاريخية تنعكس في التعاون المستمر الذي نراه يتنامى في مختلف مجالات التعاون، مردفا: «نعمل على توسعته تنفيذا للتوجيهات المباشرة من الملك عبدالله الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search