السبت، 05 أكتوبر 2024

05:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق فيلم «هجان» في دور العرض السينمائي بالسعودية، اليوم

فيلم هجان

فيلم هجان

ندى يوسف

A A

فيلم هجان، ينطلق اليوم الخميس الموافق 18 يناير الجاري، العرض الأول لفيلم هجان داخل دور العرض السينمائي، بعد عرضه في الدورة الماضية من مهرجان البحر الأحمر.

حصل فيلم «هجان» على عرضه العالمي الأول في مهرجان «تورنتو» السينمائي الدولي، في سبتمبر الماضي ويعتبر أحدث إنتاجات كل من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» و«فيلم كلينك» للمنتج محمد حفظي وماجد زهير سمان، وشاركت في الإنتاج رولا ناصر، وخدمات الإنتاج في المملكة العربية السعودية كانت من قبل شركة «Yellow Camel».

فيلم هجان

تدور قصة فيلم «هجان» حول مطر وأخيه غانم، اللذين يعيشان في صحراء المملكة العربية السعودية الممتدة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بناقته حفيرة، بعدما ينضم للعمل لدى مالك الإبل القاسي جاسر، حيث يتعين على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة، في دراما خالدة عن بلوغ سن الرشد. الفيلم من كتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي. ومن بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.

والفيلم من إخراج أبو بكر شوقي، حصل فيلمه الوثائقي القصير «THE COLONY» على جوائز في مهرجانات حول العالم. تلاه فيلمه السينمائي الأول «يوم الدين»، الذي عُرض لأول مرة في المسابقة الرسمية لمهرجان «كان السينمائي الدولي»، حيث ترشح لجائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا تشاليه، و«هجان» هو فيلمه الروائي الثاني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search