الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منذ طوفان الأقصى، 24448 شهيدا و61504 إصابات وظهور مرض خطير

شهداء غزة

شهداء غزة

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خلال اليوم الـ103 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، أن قوات جيش الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 163 شهيدا و350 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 24448 شهيدا، 61504 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل كشف “أشرف القدرة” عن انتشار التهاب الكبد الوبائي من نوع "A"، وذلك نتيجة الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح بقطاع غزة.

كما حذر “القدرة” من توقف الفحص المخبري للدم ( CBC ) في أي لحظة نتيجة نقص المواد الخاصة به.

 350 ألف مريض مزمن ونفاذ غاز الأكسجين 

وفي وقت سابق، حذرت الصحة الفلسطينية، من مضاعفات صحية خطيرة يتعرض لها المرضى المزمنون، بالإضافة إلى أن هناك 350 ألف مريض مزمن بلا دواء في قطاع غزة.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أمس الثلاثاء عن نفاد غاز النيتروز في غرف العمليات ونقص حاد في الغازات الطبية الأخرى، مُطالبًا المؤسسات الدولية بتوفير ادوية المرضى بشكل عاجل.

الاحتلال: «سنواصل الحرب حتى النهاية»

وعلى صعيد آخر، كشف الصحفي الإسرائيلي «أرئيل كاهانا» عن بيانات التأمين الوطني في كيان الاحتلال بعد 100 يوم من الحرب: حيث قال هناك «779» قتيلاً منهم 76 مواطنًا أجنبيًا، و«52571» جريحاً، و«102» بجروح خطيرة و«171» بجروح متوسطة.

بعد 100 يوم من الحرب ورغم مظاهرات ذوي الرهائن المحتجزين في غزة ومطالبتهم بوقف إطلاق النار وصفقة عاجلة لتبادل الأسرى، إلا أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» قال في مؤتمر صحفي أمس: «سنواصل الحرب حتى النهاية. لن يوقفنا أحد.. لن نتوقف حتى نعيد جميع مختطفينا وأن لا تشكل غزة خطرا على إسرائيل» وأكد على أنه لن يمتثل لقرارات العدل الدولية أي كانت.

الضغط الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

قدمت دولة جنوب إفريقيا دعوى قضائية من 86 صفحة أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي وسط ترحيب دولي، وقالت في دعوتها إن كيان الاحتلال يبيد الشعب الفلسطيني بكل الطرق والوسائل المسموحة وغير المسموحة، وطالبت المحكمة باتخاذ إجراءات احترازية عاجلة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

كما خرج مئات الآلاف من المتظاهرين أمس في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، والدنمارك، والسويد وغيرها في مظاهرات حاشدة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار على غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search