الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة الفلسطينية لـ«الأمم المتحدة»: يجب الضغط على الاحتلال لفتح معبر رفح

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

وجه وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، أحمد المجدلاني،  عدة رسائل للاحتلال الإسرائيلي لسرعة نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث طالب بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفتح جميع معابر قطاع غزة، من أجل إدخال المواد الإغاثية والطبية، وإيصال المساعدات.

لقاء الحكومة الفلسطينية مع مسؤول أممي

وأكد وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، خلال لقائه منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط جيمي ماكغولدريك، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، ضرورة توفير الخيام المناسبة لإيواء 300 ألف مواطن ينامون في العراء، وإعادة وصل الكهرباء والمياه والاتصالات.

نفاذ المساعدات إلى غزة

واستمع أحمد مجدلاني إلى تقرير حول الجهود المبذولة من الأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة، محذرا من الكارثة الإنسانية المتسارعة في قطاع غزة نتيجة محدودية المواد الغذائية والإغاثية، التي يتم إدخالها عبر معبر رفح.

وفى وقت سابق وصلت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاج، إلى معبر رفح، اليوم الأربعاء، في إطار زيارتها الأولى لمصر منذ توليها منصب مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة.

وأشادت سيجريد كاج، بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كذلك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

search